سعودي يحتسي الخمر علانية في قطار الجديدة المغربية
آخر تحديث GMT 23:09:32
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

سعودي يحتسي الخمر علانية في قطار الجديدة المغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعودي يحتسي الخمر علانية في قطار الجديدة المغربية

الجديدة ـ أحمد مصباح

استفز مواطن من المملكة العربية السعودية، مشاعر المغاربة المسلمين، بعد أن تعمد احتساء أنواع مختلفة من الخمور علانية في قطار المسافرين، الآتي، صباح الخميس 4 تموز/ يوليو 2013، من مدينة الدار البيضاء، إلى  مدينة الجديدة، ما أثار  غضبًا واستياء المسافرين في القطار، وفور توقف القطار، الساعة 10:00 صباحًا، في محطته في الجديدة، حضرت دورية متنقلة تابعة للدائرة الأمنية الـ5، وعاينت الأجهزة الأمنية حالة السكر  العلني البين، على المواطن السعودي، تحت جميع مواصفاتها وأعراضها القانونية. هذا وعلم "المغرب اليوم" أن مواطنا سعوديًا من مواليد 1967 في مكة المكرمة، استقل صباح الخميس، القطار من محطة كازا فوياجور في الدار البيضاء، في اتجاه عاصمة دكالة (الجديدة). وخلال الرحلة التي استغرقت ما يقرب من 90 دقيقة، احتسى السعودي قنينة ويسكي من نوع "ريد لابيل"، و15 جعة من نوع "هينيكين"، دون مراعاة لمشاعر المسافرين، الذين كانوا يقتسمون معه المقصورة ذاتها، لاسيما أنهم كانوا بمرافقة أسرهم وأبنائهم. كما أن الخليجي العربي–المسلم، المتحدر من مكة المكرمة،  تناول الخمر في شهر شعبان، على بعد أقل من أسبوع عن حلول رمضان، شهر التعبد والصيام، دون مراعاة لمشاعر المغاربة المسلمين. ما أجج مشاعر الاستياء والغضب العارمين. وفور توقف القطار، الساعة 10:00 صباحا، في محطته في الجديدة، حضرت دورية متنقلة تابعة للدائرة الأمنية الخامسة. وعاينت الضابطة القضائية حالة السكر  العلني البين، على المواطن السعودي، تحت جميع مواصفاتها وأعراضها القانونية وكان وقتها الأخير فاقدا لوعيه وتوازنه، وغير مدرك لما يتلفظ به أو يفعله. وحجز المتدخلون الأمنيون ما تبقى من خمور، لفائدة البحث. وأوقفوا السعودي بمقتضى حالة التلبس، واقتادوه من ثمة  إلى مقر الشرطة، حيث وضعوه تحت الحراسة.  في المقابل تدخلت  سفارة المملكة العربية السعودية المعتمدة في الرباط، بعد إشعارها بالواقعة، من قبل السلطات المغربية. وكان بالمناسبة السعودي قد وصل ، السبت 29 حزيران/ يونيو 2013، إلى المغرب، قادما إليه عبر مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء. واستمعت الشرطة  في حينه إلى السعودي. وضمنت تصريحاته في محضر قانوني. و في لساعة 3 من ظهر الخميس، أحالته على النيابة  لدى ابتدائية الجديدة.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعودي يحتسي الخمر علانية في قطار الجديدة المغربية سعودي يحتسي الخمر علانية في قطار الجديدة المغربية



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday