سليمان يدعو للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

سليمان يدعو للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان يدعو للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة

بيروت ـ جورج شاهين

وجّه رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال سليمان، الدعوة إلى رئيس مجلس النواب والنواب للمشاركة في الاستشارات النيابية الملزمة التي سيجريها في قصر بعبدا يومي 5و6 من نيسان / ابريل المقبل لتسمية رئيس الحكومة المقبل والذي سيكلف بتشكيل الحكومة العتيدة خلفًا لحكومة نجيب ميقاتي الذي تقدم باستقالته قبل أسبوع في أعقاب رفض أكثرية الوزراء اقتراحه بالتمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء اشرف ريفي قبل إحالته إلى التقاعد في الأول من نيسان / أبريل المقبل. وقبل إطلاق المواعيد الخاصة بالاستشارات عرض رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا، الخميس، مع رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي للتطورات الراهنة ولتصريف الأعمال، إضافة إلى موضوع الاستشارات النيابية لتكليف رئيس جديد لتشكيل الحكومة والمواعيد المناسبة لإجراء هذه الاستشارات. وتناول الرئيس سليمان مع وزير المال محمد الصفدي الأوضاع السياسية السائدة والوضع في منطقة طرابلس ومحيطها، إضافة إلى عمل وزارته في هذه المرحلة، كما اطلع رئيس الجمهورية من خلال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي على الوضع الأمني في البلاد والخطوات التي تقوم بها القوى الأمنية بالتنسيق مع الجيش لحفظ الأمن والاستقرار. وبشأن مواعيد الاستشارات النيابية عمم مكتب الإعلام في القصر الجمهوري في بعبدا لائحة بالمواعيد المقررة للاستشارات، التزامًا من رئيس الجمهورية بما نص عليه البنـد 2 من المـادة 53 من الدستور المتعلق بالاستشـارات النيابية الملـزمة وتسمية رئيـس الحكومـة المكلَّـــــف. وقال البيان، إن الرئيس سليمان سيجري الاستشارات على مدى يومي  الجمعة والسبت الموافقان 5و 6نيسان/ أبريل المقبل في القصر الجمهوري في بعبـدا وفق جـدول خصص فيه ربع ساعة لرئيس مجلس النواب والنواب رؤساء الحكومات السابقين ورؤساء الكتل النيابية السادة نبيه بـري، نجيب ميقاتي، ميشال عون، فؤاد السنيورة،  سعد الحريري نائب رئيس المجلس فريد مكاري. ومن بعدها لرؤساء الكتل وأعضائها    كتلة "التنمية والتحرير"،  كتلة "نواب تيار المستقبل"، كتلة "التيار الوطني الحر"، كتلة "الوفاء للمقاومة" ،كتلة "جبهة النضال الوطني" و"اللقاء الديمقراطي" ، كتلة "ميشال المر"، كتلة "نواب زحلة"،  كتلة "نواب القوات اللبنانية" ، كتلة "نواب حزب الكتائب"، كتلة "وحدة الجبل"،  كتلة "نواب لبنان الحرّ الموّح"د برئاسة سليمان فرنجيه، كتلة "نواب القرار الحر"، كتلة "التوافق الأرمني"، كتلة "التضامن" ، كتلة "نواب حزب البعث" ، كتلة نواب حزب "القومي السوري الاجتماعي" ، كتلة "نواب الأرمن" ، الجماعة الإسلامية فالنواب المستقلين الذين خصص لهم خمس دقائق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يدعو للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة سليمان يدعو للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday