سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين
آخر تحديث GMT 08:07:11
 فلسطين اليوم -

سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين

بيروت ـ جورج شاهين

تقدم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان لمناسبة عيد الميلاد المجيد من اللبنانيين عمومًا والمسيحيين خصوصًا بأطيب التهاني، متمنيًا أن يكون ميلاد المخلص فاتحة لمسيرة خلاص لبنان، والانطلاق في ورشة بناء وطن يستحقونه، ويفخرون بالانتماء إليه، وتلقى الرئيس سليمان اتصالاً هاتفيا من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري مهنئًا بعيد الميلاد المجيد، ومتمنيًا أن "يعيده عليه وعلى اللبنانيين جميعًا والمسيحيين بوجه خاص بالخير"، فيما عرض الرئيس سليمان مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور لأوضاع النازحين السوريين والفلسطينيين، قبيل اجتماعه مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في السراي الحكومي، وأهمية تأكيد موقف لبنان باستقبال النازحين ورعايتهم. ويشارك الرئيس للمناسبة نفسها وكعادته كل سنة في القداس الذي يقيمه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صباح الثلاثاء، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي لمناسبة عيد الميلاد المجيد. ويعتذر الرئيس عن عدم تقبل التهاني للمناسبة متمنيًا دوام الصحة والعافية للجميع". وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور لأوضاع النازحين السوريين والفلسطينيين قبيل اجتماعه مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في السراي الحكومي، وأهمية تأكيد موقف لبنان باستقبال النازحين ورعايتهم، وفي الوقت نفسه حضهم على العودة بالتزامن مع التدابير الآيلة إلى الاستقرار التدريجي للأمن في أماكن إقامتهم السابقة. وبحث الرئيس سليمان أيضًا في موضوع النازحين الفلسطينيين مع السفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور، الذي أطلعه على أوضاعهم والتدابير التي اتخذت في المخيمات بنوع خاص من أجل استقبالهم وإيوائهم، في انتظار عودتهم التي تمنى أن تكون سريعة. وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الطاقة والمياه جبران باسيل التحضيرات الجارية لبدء المناقصات في موضوع التنقيب عن النفط والغاز، إضافة إلى وضع الكهرباء والخطوات الآيلة إلى تحسين التغذية بالتيار خصوصًا في فترة الاعياد. واطلع الرئيس سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الأمني في البلاد عمومًا وطرابلس ومحيطها خصوصًا، والمراحل التي بلغها التحضير لملف اللامركزية الإدارية تمهيدًا لرفعه إلى مجلس الوزراء في العام المقبل. وعرض رئيس الجمهورية مع الوزير السابق ناجي البستاني للتطورات السياسية السائدة راهنًا على الساحة المحلية. كما اتصل بري مهنئًا بكل من: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، النواب: ميشال عون، ميشال المر وسليمان فرنجية، قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ومطران الروم الأرثوذكس في بيروت إلياس عودة. وأجرى اتصالات مماثلة بالوزراء والنواب ورؤساء الهيئات القضائية والإدارية المسيحيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday