سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين
آخر تحديث GMT 04:42:38
 فلسطين اليوم -

سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين

بيروت ـ جورج شاهين

تقدم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان لمناسبة عيد الميلاد المجيد من اللبنانيين عمومًا والمسيحيين خصوصًا بأطيب التهاني، متمنيًا أن يكون ميلاد المخلص فاتحة لمسيرة خلاص لبنان، والانطلاق في ورشة بناء وطن يستحقونه، ويفخرون بالانتماء إليه، وتلقى الرئيس سليمان اتصالاً هاتفيا من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري مهنئًا بعيد الميلاد المجيد، ومتمنيًا أن "يعيده عليه وعلى اللبنانيين جميعًا والمسيحيين بوجه خاص بالخير"، فيما عرض الرئيس سليمان مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور لأوضاع النازحين السوريين والفلسطينيين، قبيل اجتماعه مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في السراي الحكومي، وأهمية تأكيد موقف لبنان باستقبال النازحين ورعايتهم. ويشارك الرئيس للمناسبة نفسها وكعادته كل سنة في القداس الذي يقيمه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صباح الثلاثاء، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي لمناسبة عيد الميلاد المجيد. ويعتذر الرئيس عن عدم تقبل التهاني للمناسبة متمنيًا دوام الصحة والعافية للجميع". وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور لأوضاع النازحين السوريين والفلسطينيين قبيل اجتماعه مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في السراي الحكومي، وأهمية تأكيد موقف لبنان باستقبال النازحين ورعايتهم، وفي الوقت نفسه حضهم على العودة بالتزامن مع التدابير الآيلة إلى الاستقرار التدريجي للأمن في أماكن إقامتهم السابقة. وبحث الرئيس سليمان أيضًا في موضوع النازحين الفلسطينيين مع السفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور، الذي أطلعه على أوضاعهم والتدابير التي اتخذت في المخيمات بنوع خاص من أجل استقبالهم وإيوائهم، في انتظار عودتهم التي تمنى أن تكون سريعة. وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الطاقة والمياه جبران باسيل التحضيرات الجارية لبدء المناقصات في موضوع التنقيب عن النفط والغاز، إضافة إلى وضع الكهرباء والخطوات الآيلة إلى تحسين التغذية بالتيار خصوصًا في فترة الاعياد. واطلع الرئيس سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الأمني في البلاد عمومًا وطرابلس ومحيطها خصوصًا، والمراحل التي بلغها التحضير لملف اللامركزية الإدارية تمهيدًا لرفعه إلى مجلس الوزراء في العام المقبل. وعرض رئيس الجمهورية مع الوزير السابق ناجي البستاني للتطورات السياسية السائدة راهنًا على الساحة المحلية. كما اتصل بري مهنئًا بكل من: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، النواب: ميشال عون، ميشال المر وسليمان فرنجية، قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ومطران الروم الأرثوذكس في بيروت إلياس عودة. وأجرى اتصالات مماثلة بالوزراء والنواب ورؤساء الهيئات القضائية والإدارية المسيحيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين سليمان يهنئ بالعيد ويناقش ملف النازحين السوريين



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday