شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

شراكة بين "الشؤون الإجتماعية" و"اليونيسيف" لحماية الطفولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شراكة بين "الشؤون الإجتماعية" و"اليونيسيف" لحماية الطفولة

حماية الطفولة
رام الله ـ وفا

وﻗﻌت وزارة اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مع ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة ﻟﻠطﻔوﻟﺔ 'اﻟﯾوﻧﯾﺳيف'، اﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﺗﻌﺎون ﺑﺧﺻوص ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ اﻷرض اﻟﻔﻠﺳطﯾﻧﯾﺔ.
ووقع الاتفاقية وزﯾر اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ كمال الشرافي، واﻟﻣﻣﺛﻠﺔ اﻟﺧﺎﺻﺔ ﻟﻠﯾوﻧﯾﺳيف ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن جوون كنوغي.
وتؤكد الاتفاقية اﺳﺗﻣرار اﻟﻌﻣل ﻣن أﺟل ﺗﻘوﯾﺔ وﺗﻌزﯾز ﻗدرات ﻛﺎﻓﺔ اﻟوزارات اﻟﻣﺧﺗﺻﺔ ﺑﻘطﺎع اﻟطﻔوﻟﺔ، ﻣن ﺧﻼل ﺗﺷرﯾﻌﺎت وﺳﯾﺎﺳﺎت وﻟواﺋﺢ وﻣﻌﺎﯾﯾر وﺑروﺗوﻛوﻻت ﻣﻧﺳﺟﻣﺔ ﻣﻊ ﻗﺎﻧون اﻟطﻔل الذي تم إقراره وفق اﻟﻣﻌﺎﯾﯾر اﻟدوﻟﯾﺔ، ﺑﻣﺎ ﯾﺗﺿﻣن ﺗﻌزﯾز اﻟﺑﯾﺋﺔ اﻟﺣﺎﻣﯾﺔ ﻟﻸوﻻد واﻟﻔﺗﯾﺎت.
كما تنص على قيام الوزارة بتمكين العاملين في قطاع الطفولة، من خلال تطوير قدراتهم وإكسابهم المعارف والمهارات لتمكين الوزارة من قيادة ملف الطفولة بمهنية عالية عبر الدعم المالي والفني والمهني المباشر للوزراة ولبرامجها، واستكمال ما تم إنجازه من المشاريع والبرامج التي أنجزت ونفذت في الأعوام السابقة.
وقال الشرافي: إن هذه اﻻﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﺗﺄﺗﻲ اﻧﺳﺟﺎﻣﺎ ﻣﻊ ﺗوجهات اﻟوزارة وأوﻟوﯾﺎت اﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻓﻲ ﺑﻧﺎء ﺷراﻛﺔ ﺣﻘﯾﻘﯾﺔ ﻣﻊ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟدوﻟﯾﺔ واﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ اﻟﻣدﻧﻲ، مشيرا إلى أن ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔل ﯾﻧدرج ﺿﻣن أهداف اﻟﺳﻠطﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ اﻟﻣﻘررة ﻓﻲ اﻻﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ ﻟﻘطﺎع اﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ، واﻟﻣﺗﻌﻠﻘﺔ ﺑﻣﺳﺎﻋدة اﻟﻔﺋﺎت اﻟﺿﻌﯾﻔﺔ والمهمشة، خاصة في مناطق القدس ومناطق 'ج'.
وشدد على أهمية توسيع وتعميق تلك الشراكة والمساعدة لكافة القطاعات، خاصة العاملين في الميدان، موضحا أن وزارة اﻟﺷؤون اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ وﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة 'اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف' تستكملان اتفاقياتهما واﻟﺗﻲ ﺟﺳدت ﻋﻠﻰ أرض اﻟواﻗﻊ، ﻣن حيث اﻟدﻋم ﺑﻛﺎفة أﺷﻛﺎله ﻣن ﻗﺑل اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻟﻠوزارة ﻣﺎﻟﯾﺎ أو ﻓﻧﯾﺎ أو مهنيا.
وأﺷﺎر إﻟﻰ أن هذا اﻟدﻋم اﻟذي تقدمه اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻻ ﯾﻘل أھﻣﯾﺔ ﻋن اﻟدﻋم اﻟﻣﺎﻟﻲ، ﺣﯾث يهدف إﻟﻰ ﺗطوﯾر ﻋﻣﻠﻧﺎ ﻓﻲ ﻣﺟﺎل ﺣﻣﺎﯾﺔ ورﻋﺎﯾﺔ اﻷطﻔﺎل، وﺗﻌزﯾز وﺗﻘوﯾﺔ دور وﻣﺳؤوﻟﯾﺔ اﻟوزارة ﻓﻲ ﻗﯾﺎدة ﻗطﺎع ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ.
وﺑﯾن اﻟشرافي ﻋددا ﻣن اإﻧﺟﺎزات اﻟﺗﻲ ﺗﻣت ﺧﻼل الأعوام السابقة، ﺑﺷراﻛﺔ وﺗﻣوﯾل ﻣن اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف، ومنها: إنجاز إقرار قانون الطفل الفلسطيني، ووﺿﻊ ﻣﺳودة ﺧطﺔ اﻟوزارة ﻟﺣﻣﺎﯾﺔ اﻷطﻔﺎل الهادف لإيجاد بيئة تشريعية ناظمة وتوفير الحماية والرعاية للأطفال، مشيرا إلى أن العمل جار لإصدار قانون عدالة الأحداث بعد المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء ووضعه على طاولة الرئيس للمصادقة عليه وإقراره.
بدورها، أﻛدت كنوغي أن اﻟﯾوﻧﯾﺳﯾف ﻣﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ ﺑراﻣﺟها وخططها باتجاه ﺗﻌزﯾز ودﻋم ﻗطﺎع ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن، والذي ﯾﻘﻊ ﻓﻲ ﺳﻠم أوﻟوﯾﺎتها، مشددة ﻋﻠﻰ ﺿرورة اﺳﺗﻣرار هذا النهج للنهوض ﺑواﻗﻊ اﻟطﻔوﻟﺔ ﻓﻲ ﻓﻠﺳطﯾن.
وأشارت إلى أن منظمتها مستمرة في دعمها للخطة الوطنية لإستراتيجية للحماية الاجتماعية، مشيدة بأهمية إقرار قانون الطفل الفلسطيني الذي يضمن الحقوق والواجبات والبيئة الناظمة لحماية الأطفال الذين هم مستقبل فلسطين، ويتوجب السير قدما في خدمتهم.



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة شراكة بين الشؤون الإجتماعية واليونيسيف لحماية الطفولة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday