فك لغز 27 جريمة قتل باستخدام البصمة الوراثية في الجزائر
آخر تحديث GMT 23:09:32
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

فك لغز 27 جريمة قتل باستخدام البصمة الوراثية في الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فك لغز 27 جريمة قتل باستخدام البصمة الوراثية في الجزائر

استخدام البصمة الوراثية في جرائم القتل
الجزائر ـ واج

تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة في آذار الماضي من فك لغز27 جريمة قتل عمدي والضرب والجرح العمدي المفضي الى الوفاة من أصل  31 قضية جنائية بنسبة معالجة بلغت 87.09 على المستوى الوطني حسبما أورده بيان من المديرية العامة للامن الوطني.
وبالنسبة لجرائم القتل العمدي ذكر نفس البيان ان خبراء الادلة الجنائية للامن الوطني أحصوا 19 جريمة قتل تم معالجة وفك خيوط 15 منها بواسطة تحليل الحمض النووي ورفع البصمات من مواقع الاجرام. وأسفرت التحريات في هذا الشأن عن ايقاف 39 شخصا قدموا أمام النيابة المحلية المختصة بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالخبرات العلمية والتقنية و لاتزال أربعة جرائم قتل عمدي اخرى قيد التحقيق.
وبخصوص قضايا الضرب والجرح العمدي المفضي الى الوفاة - افاد البيان  ذاته -انه تم تسجيل ومعالجة 12 قضية خلال نفس الفترة أسفرت التحريات بشأنها عن ايقاف 27 متورطا وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة بعد استيفاء الاجراءات القانونية.
وتبين الاحصائيات المسجلة أنه تم معالجة قضايا القتل العمدي والضرب والجرح العمدي المفضي الى الوفاة في مارس الماضي بنسبة 87.09  بالمئة. ومن جهته أكد مدير ادارة الاعلام و العلاقات العامة بالمديرية العامة للامن الوطني عميد أول للشرطة جيلالي بودالية أن "تحليل الحمض النووي ورفع البصمات من مواقع الاجرام ساهم بشكل كبير في الوصول الى مرتكبي هذه الجرائم".
ونوه السيد بودالية ب "الدور الذي يقدمه المخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية بالجزائر العاصمة والمخابر الجهوية بقسنطينة ووهران للمحققين للوصول الى مرتكبي جرائم القتل بالوسائل العلمية ذات التقنيات العالية عن طريق استخدام العلم للكشف عن هوية المشتبه فيهم".
وفي نفس الاطار أشار عميد أول للشطة الى الاهتمام الذي توليه "قيادة الامن الوطني لمخابر الشرطة العلمية من خلال تجهيزها وتزويدها بالتقنيات والاجهزة الحديثة. وذكر السيد بودالية في هذا الشان بأن "مخابر الشرطة العلمية للامن الوطني تضم اطارات تم ايفادها الى مختلف المؤسسات البحثية المتميزة في العالم  للاستفادة من التأهيلات والخبرات العلمية والاكاديمية وهذا ما مكنهم من حل القضايا الجنائية.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فك لغز 27 جريمة قتل باستخدام البصمة الوراثية في الجزائر فك لغز 27 جريمة قتل باستخدام البصمة الوراثية في الجزائر



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday