قضاة تونس يعتصمون اعتراضًا على وزير العدل
آخر تحديث GMT 05:53:26
 فلسطين اليوم -

قضاة تونس يعتصمون اعتراضًا على وزير العدل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قضاة تونس يعتصمون اعتراضًا على وزير العدل

تونس ـ أزهار الجربوعي

تنفذ "جمعية القضاة" التونسيين، ظهر الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي، متهمة وزير العدل نور الدين البحيري، بـ"الإنفراد بصلاحيات التعيين والترقية والإعفاء، ومحاولة تدجين القضاء وتركيعه من جديد". ويشارك في الوقفة عدد من أعضاء الجهاز العدلي والإداري والمالي، إضافة إلى عدد من المحامين وبعض هيئات المجتمع المدني، تحت شعار "من أجل قضاء مستقل"، فيما طالبت رئيسة "جمعية القضاة" كلثوم كنو، بـ"ضرورة استحداث هيئة عليا مستقلة منتخبة للإشراف على القضاء التونسي". وبينما شددت كنو، على "ضمان استقلالية القضاء والنيابة العمومية عن السلطة التنفيذية"، واصفة قرار ضم 4 أعضاء من "المجلس الوطني التأسيسي"،  إلى "الهيئة الوطنية للقضاة" بـ"الأمر الخطير"، متهمة وزير العدل نورالدين البحيري، بـ"الإنفراد بصلاحيات التعيين والترقية والإعفاء، ومحاولة تدجين القضاء وتركيعه من جديد". ومازال الجهاز القضائي في تونس يشكو من عدة نقائص، على غرار "تأخير تشكيل هيئة عليا  تتولى الإشراف على القطاع"، حيث يرى القضاة أن "وزير العدل يقف وراء هذا التأخير الذي وصفوه بـ"المماطلة المقصودة، حتى يُحكِم قبضته على القضاء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاة تونس يعتصمون اعتراضًا على وزير العدل قضاة تونس يعتصمون اعتراضًا على وزير العدل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday