كونيللي تحذّر من تأجيل الانتخابات في لبنان
آخر تحديث GMT 06:28:04
 فلسطين اليوم -

كونيللي تحذّر من تأجيل الانتخابات في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كونيللي تحذّر من تأجيل الانتخابات في لبنان

بيروت ـ جورج شاهين

حذّرت السفيرة الأميركية لدى لبنان مورا كونيللي من عدم الاستقرار الذي قد يشهده لبنان حال تأجيل الانتخابات، مشيرة إلى أنه لا يجب الاختيار بين الاستقرار والانتخابات، معربة عن أملها أن يتم التوافق على قانون جديد سريعًا لأنه يجب السماح للبنانيين بالتعبير عن رأيهم. وشددت كونيللي في حديث لتلفزيون "المستقبل" على ضرورة ابتعاد لبنان عن الأحداث في سورية والمحافظة على سياسة النأي بالنفس، مشيرة إلى أن أي تأجيل للانتخابات قد يتم اعتباره دوليًّا على أن لبنان أصبح متورطا في النزاع السوري. وأعربت كونيللي عن سرورها بأن رئيس الحكومة المكلف تمام سلام تلقى دعماً كبيراً وتمنت له التوفيق خلال تشكيل الحكومة، لافتة إلى أنها علمت باستقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي كالجميع عندما ظهر في وسائل الإعلام، وقرار استقالته قرار لبناني ولم يشجعه أحد على الاستقالة أو العكس. وعن التمديد للواء أشرف ريفي، لفتت كونيللي إلى أنهم عملوا  معه عن كثب ووجدناه شريكًا ممتازًا للعمل معه، مؤكدة أن المهمة الأساسية دعم وحدة واستقرار واستقلال لبنان ولا نتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية، مؤكدة على ضرورة السعي لتحقيق المصالح الأميركية وتعزيز العلاقات الثنائية لكن لا نتدخل في العملية اللبنانية". وأوضحت السفيرة الأميركية أن بلادها لم تتعامل مباشرة مع وزراء حزب الله وتعتبره منظمة إرهابية، وواجهت مشاكل مع حكومة ميقاتي بسبب دور الحزب في تشكيلها"، آملة أن يسمح تشكيل أي حكومة مقبلة بالعمل معها". وأعلنت أن إرادة حزب الله بالتورط في النزاع السوري تشكل مصدر قلق وتولد عدة مشاكل في لبنان إحداها أنه انتهاك لسياسة النأي بالنفس وإعلان بعبدا، وبشأن توسيع القرار 1701، أوضحت أنه على لبنان رفع هذا الأمر لمجلس الأمن لمناقشته، مستبعدة أن يتم الأمر قريبًا. وأعلنت كونيللي أن بلادها وفرت قرابة 50 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستقبلهم في لبنان، مشيرة إلى محاولة الوصول إلى حل وتسوية عاجلة في سورية عبر الحوار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونيللي تحذّر من تأجيل الانتخابات في لبنان كونيللي تحذّر من تأجيل الانتخابات في لبنان



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday