لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض

بيروت ـ جورج شاهين

توجه وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد ضم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وعددًا من الضباط الكبار، في زيارة رسمية، للمشاركة في أعمال الدورة الثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه السعودية يومي 13 و14 آذار/مارس الجاري في العاصمة الرياض. وقال وزير الداخلية اللبناني، قبيل سفره من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إن "مجلس وزراء الداخلية العرب هو الإطار الأمثل لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني العربي المشترك، وآمل بأن تفضي اجتماعات الدورة الحالية إلى نتائج مثمرة تسهم في تحصين بلداننا في ظل التحديات الناشئة عن تعاظم انتشار الجرائم بأشكالها كافة"، موضحًا أن "مناقشات المجلس الذي سيلتئم في الرياض سيركز على التوصيات الأمنية العربية التخصصية، ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرات عن المجلس في دوراته السابقة. وشدد شربل على أن "لقاء وزراء الداخلية العرب يشكل خطوة مهمة، لمعالجة المخاطر الناجمة عن هذه الجرائم التي تهدد مجتمعاتنا من خلال تطوير الكفاءات العلمية للأجهزة الأمنية، بموازاة تطور الجريمة وتعدد أساليبها"، مشيرًا إلى حرص لبنان على هذا التعاون الذي ينعكس إيجابًا على سائر بلداننا، وبالتالي على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية"، مؤكدًا أن اجتماعات الدورة الثلاثين تعتبر حدثًا مميزًا من شأنه إتاحة الفرصة للتباحث في في عدد من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، والإسهام في تجاوز الصعوبات الأمنية التي تواجه الشعوب العربية. ولفت إلى أهمية اعتماد المجلس مدونة قواعد سلوك رجل الأمن العربي، والتي أطلقها لبنان في مطلع العام الماضي، متضمنة خطوات لتوطيد الشراكة بين الشرطة والمواطنين داخل المجتمع، على قاعدة المعايير والمواثيق التي تضمن احترام حقوق الإنسان عند ممارسة تنفيذ القانون . وتنعقد الدورة الـ 30 ثلاثين للمجلس في العاصمة الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويشارك فيها وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية وممثلون عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض لبنان يشارك في دورة وزراء الداخلية العرب في الرياض



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday