مجلس النواب العراقي يوافق على مدونة السلوك النيابي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مجلس النواب العراقي يوافق على "مدونة السلوك النيابي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس النواب العراقي يوافق على "مدونة السلوك النيابي"

مجلس النواب العراقي
بغداد ـ فلسطين اليوم

وافق مجلس النواب العراقي في جلسته الأربعاء برئاسة د. سليم الجبوري وحضور 249 نائبا على قرار "مدونة السلوك النيابي" والتي تعني بما يصدر من سلوكيات أو تصرفات أو مسائل تتعلق بالعرف البرلماني لتوفير قدر من الاحترام والردع المطلوب لقواعد السلوك النيابي بالاستفادة من التجارب البرلمانية الدولية.

وناقش المجلس مسألة النواب الذين يتغيبون عن حضور الجلسات وفق النظام الداخلي، وقال الجبوري انه اذا ماتجاوز النائب سقف الاجازات فمن الممكن أن يصل الأمر إلى حد اسقاط العضوية، وان رئاسة البرلمان ستقدم انذارا أخيرا ونهائيا لمن تم استنفد اجازاته، مشيرا إلى أن بعض النواب بلغ الحد النهائي للاجازات والغياب الذي يوجب اسقاط العضوية.

وأتم المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق الاتفاقية المالية المتعلقة بقرض البنك الدولي المقدم للعراق تشجيعا لجهود التنمية في العراق الموقع في مارس عام 2014 لتمويل مشروع ممرات النقل لصالح وزارة الاعمار والاسكان.

وأنجز المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي العراق والكويت والمقدم من لجان العلاقات الخارجية والاقتصاد والاستثمار والمالية والخدمات والاعمار.

وفي مداخلات النواب، أكد النائب رياض غريب على مصلحة العراق والكويت في تعزيز العلاقات الثنائية وتصحيح ماتم تخريبه على يد نظام صدام حسين، ونوهت النائبة نورا البجاري إلى ان الاتفاقية مع الكويت اوسع واشمل من الاتفاقية الاطارية الموقعة مع الولايات المتحدة.. بينما طالبت النائبة بيروان خيلاني بان تشير الاتفاقية الى اهمية قيام دولة الكويت بالغاء الديون بعد التوقيع عليها، وشدد النائب عبد السلام المالكي على ضرورة أن تكون العلاقات مع دولة الكويت مبنية على حسن الجوار واحترام السيادة الوطنية.

وأنهى المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث العراقية" رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان" والمقدم من اللجنة القانونية.. ووجه رئيس البرلمان اللجنة المختصة باستكمال المناقشات الخاصة بالقانون مع رؤساء الكتل واللجان النيابية، وتقرر رفع الجلسة الى الخميس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب العراقي يوافق على مدونة السلوك النيابي مجلس النواب العراقي يوافق على مدونة السلوك النيابي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday