محلب مواجهة مشكلة القمامة بطرق غير تقليدية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

محلب: مواجهة مشكلة القمامة بطرق غير تقليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محلب: مواجهة مشكلة القمامة بطرق غير تقليدية

المهندس ابراهيم محلب
القاهرة - فلسطين اليوم

اثار المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم مشكلة القمامة المنتشرة في بعض الشوارع، مشيرا الى أنه سيتم اقتحام هذه المشكلة مواجهتها بطرق غير تقليدية .
وأضاف محلب أنه سيتم عقد اجتماع قريب لعلاج مشكلة القمامة كما طلب وضع خطة قصيرة وطويلة المدى لمواجهة مشكلات القمامة في المحافظات مؤكدا على ضرورة تبني برنامج قومي لنظافة الشارع المصري.
وفي عرضه امام المجلس اكد الدكتورحسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، أنه سيقوم بزيارة غدا "الخميس" الى توشكى، ولأول مرة سيتم اطلاق المياه لنحو 100 الف فدان، من سحارة عملاقة، كما أن هناك 50 بئرا تنفذها القوات المسلحة في توشكى، وسنتفقد أول بئر غدا، ويتم تنفيذه بالطاقة الشمسية.
وعن زيارته الأخيرة لإثيوبيا، أكد أنه لأول مرة تم عقد اجتماع اللجنة الوطنية، وأشاد بتعاون الجانب الاثيوبي وكذا الجانب السوداني، ولأول مرة تم استلام دراسات أمان السد من الجانب الاثيوبي، ويتم فحصها حاليا، وستعقد اجتماعات اللجنة القادمة في 20 أكتوبر بالقاهرة لاختيار المكتب الاستشاري الدولي، وهذا طبقا لخريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها، كما تم ارسال خطاب رسمي بشأن السد الجديد، الذي تم الاعلان عنه منذ أيام، وتم اطلاعنا على خطتهم في إطار الروح الايجابية السائدة حاليا، وكانت الاجابة صريحة أنه لن يستخدم في الزراعة، وأكدوا انهم على استعداد لزيارة أي فريق مصري من الخبراء، او الدبلوماسية الشعبية لزيارة السد، وهناك نية للتعاون المصري الاثيوبي في مختلف المجالات.
وبشأن مشروع المثلث الذهبي، أكد وزير الصناعة، منير فخري عبد النور، أنه تم طرح مناقصة لاعداد المخطط العام للمشروع، وهناك اهتمام كبير من عدد من الشركات الكبرى بهذا المشروع.
من ناحية أخرى، وفي إطار استعراض ملف العلاقات الخارجية، أشار رئيس الوزراء الى زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في قمة المناخ وفعاليات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 21 الى 26 سبتمبر الجاري.
كما تناول رئيس الوزراء نتائج لقائه الأخير مع سفير سويسرا بالقاهرة لمتابعة ملف استرداد الاموال المصرية المهربة الى سويسرا، وخطة العمل الجارية لاسترداد تلك الاموال، كما تم خلال الاجتماع استعراض نتائج مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر أسبانيا يوم 16 سبتمبر الجاري حول ليبيا ومؤتمر جدة الأخير لمواجهة الارهاب وتنظيم داعش.
كما عرض وزير الصناعة من جانبه نتائج زيارته الاخيرة الى روسيا وبيلاروسيا، حيث أشار الى انه اقترح فيها قيام مصر بتصدير المنتجات الغذائية الزراعية الى روسيا لسد احتياجاتها الحالية من تلك المنتجات، كما أوضح انه شارك في المعرض الغذائي الدولي في روسيا، والذي شارك فيه 64 شركة مصرية، مشيدا بالمستوى الذي ظهرت عليه المشاركة المصرية.
كما أضاف عبد النور أنه اقترح خلال الزيارة قيام مصر بالدخول في مفاوضات للتوقيع على اتفاق تجارة حرة مع الاتحاد الجمركي اليوروأسيوي والذي يضم في عضويته روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مشيرا الى أن مصر ستستقبل وفدا من ذلك الاتحاد لإجراء مفاوضات في هذا الشأن، مؤكدا على اهميته لفتح افاق جديدة للصادرات المصرية، بما ينعكس على الاقتصاد المصري بصورة ايجابية.
أوضح أيضا وزير الصناعة أنه سعى خلال الزيارة الى جذب الاستثمارات الروسية الى مصر، وبخاصة في مجال التصنيع، حيث أشار الى قيام وفد روسي بزيارة مصر خلال الشهر المقبل لتفقد المصانع المصرية التي اقيمت بتكنولوجيا روسية (مصانع الحديد والصلب والالومونيوم) لوضع خطة لتطويرها.
ذكر أيضا وزير الصناعة أنه ناقش مع المسئولين في بيلاروسيا مسألة التعاون مع الاتحاد الجمركي اليوروأسيوي، كما أجرى مفاوضات لتصنيع الجرارات الزراعية البيلاروسية في مصر، وهو ما سيفي باحتياجات السوق المصري والعربي.
وكان مجلس الوزراء قد وقف فى بداية الأجتماع دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذين فقدوا أرواحهم هذا الأسبوع.

أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب مواجهة مشكلة القمامة بطرق غير تقليدية محلب مواجهة مشكلة القمامة بطرق غير تقليدية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday