محمد عبدالسلام يؤكد أن مسار المفاوضات المقبلة مرهون بوقف الحرب
آخر تحديث GMT 04:17:39
 فلسطين اليوم -

محمد عبدالسلام يؤكد أن مسار المفاوضات المقبلة مرهون بوقف الحرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد عبدالسلام يؤكد أن مسار المفاوضات المقبلة مرهون بوقف الحرب

عناصر من الحوثيين
صنعاء - فلسطين اليوم

قال الناطق الرسمي للحوثيين «محمد عبدالسلام»، إن «مسار المفاوضات القادمة مرهون بوقف الحرب التي يشنها التحالف العربي» على معاقلهم هم وقوات الرئيس السابق «علي عبدالله صالح»، منذ 26 مارس الماضي.

 

وذكر«عبدالسلام» في حوار مع قناة المسيرة، التابعة لهم، مساء الأحد، أن ما «يعقد استمرار المفاوضات، هو استمرار الحرب»، وانهم يعتقدون أنه «لازالت هناك أزمة سياسية تحتاج إلى نقاش». ‎

وأعلن ناطق الحوثيين ، أن «أمريكا هي من تقف حائلا دون توقف الحرب»، مشيرا إلى أن «السعودية المشاركة في الحرب، لا تمتلك أي قرار».

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن «اسماعيل ولد الشيخ أحمد»، للعاصمة صنعاء مساء الاحد، للقاء الوفد التفاوضي الحوثيين والرئيس السابق «صالح»، في إطار الترتيبات لعقد جولة المشاورات الجديدة بين الأطراف اليمنية، والتي كان من المقرر انعقادها في 14 يناير الجاري، بالكويت.

وأعلن مصدر حكومي في تصريحات سابقة للأناضول، السبت، أن مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية قد تأجلت إلى موعد غير مسمى، لكن الأمم المتحدة الراعية للمشاورات لم تعلن ذلك.

هذا وأكدت مصادر دبلوماسية كويتية، السبت أيضا، تعذر انعقاد المفاوضات اليمنية في الكويت 14 يناير/كانون الثاني الجاري، متوقعة انعقادها بجنيف في 25 من الشهر ذاته.

وقالت المصادر لـ«الأناضول»، إن «الكويت لم تتلقَ حتى الآن موافقة جميع الأطراف لاستضافة المفاوضات بعد أن بحثها وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، في زيارته الأخيرة للكويت في شهر ديسمبر الماضي، وأبدت الكويت ترحيبها بها».

وأضافت أن «الحكومة الشرعية اليمنية وافقت على اللقاء الذي حُدد له الـ 14 يناير الجاري، إلا أن، الرئيس السابق، على عبدالله صالح، والحوثيين رفضوا ذلك، وطلبوا أن تعقد المفاوضات في أثيوبيا لكن لم يتم الاتفاق على ذلك من قبل جميع الأطراف».

وانتهت محادثات السلام بين الأطراف اليمينة في سويسرا، في 20 من الشهر الماضي، دون إحراز أي تقدم فيما يتعلق بهدف هذه الجولة في إنهاء الحرب الدائرة منذ تسعة أشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبدالسلام يؤكد أن مسار المفاوضات المقبلة مرهون بوقف الحرب محمد عبدالسلام يؤكد أن مسار المفاوضات المقبلة مرهون بوقف الحرب



 فلسطين اليوم -

نسقت بنطلون السّتان اللامع مع توب أوف شولدر غير مألوف

نيكول كيدمان تبدو بإطلالة باهظة الثمن إلّا أنها لم تكن جذابة

واشنطن ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة العالمية من أصول أسترالية نيكول كيدمان البالغة من العمر 52 عاما، حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين السنوية "Annual Producers Guild Awards" ليلة السبت، والذي أقيم على مسرح Hollywood Palladium الواقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. لم تكن نيكول موفقة بإطلالتها التي وصفت بالغريبة؛ إذ نسقت بنطلون السّتان اللامع باللون العاجي مع توب أوف شولدر غير مألوف التصميم، تزيّن بعُقدة أمامية ضخمة انسدل أحد أطرافها الطويلة إلى الأسفل واختارت كيدمان إطلالتها من مجموعة ما قبل خريف 2020 لعلامة J. Mendel’s، والتي وصل سعرها إلى 8,885 دولارا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، إلّا أنها لم تكن ملفتة على الإطلاق. ولم تكن ملابس نيكول هي الوحيدة غير الموفقة بإطلالتها؛ إذ إنها ظهرت أيضا بوجه منتفخ على غير عادتها، كما بدى عليها علامات التقدم بالسن.وتخلت كيدمان عن تزيين ...المزيد

GMT 03:55 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

الغموض يحوم حول المستقبل المالي للأمير السابق هاري وزوجته
 فلسطين اليوم - الغموض يحوم حول المستقبل المالي للأمير السابق هاري وزوجته

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday