مرور السودان تستعد لتأمين الرحلات خلال عيد الفطر
آخر تحديث GMT 02:45:31
 فلسطين اليوم -

مرور السودان تستعد لتأمين الرحلات خلال عيد الفطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرور السودان تستعد لتأمين الرحلات خلال عيد الفطر

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

تستعد شرطة المرور السودانية لتنفيذ خطة لضمان السلامة المرورية خلال فترة ما قبل وأثناء عطلة عيد الفطر، وكشف مدير المرور، الفريق تاج الدين وديدي، أن الخطة سيجري تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث تنتشر شرطة المرور السريع  لتغطي مسافة تقدر بحوالي 3688 كيلومترًا، وبقوات قوامها 150 ضابط شرطة، و1612 ضابط صف،  و212 دورية، و24 عربة إسعاف. وقال وديدي في مؤتمر صحافي عقده، الخميس، إن غرفة رئيسية تم تكوينها لمتابعة تنفيذ الخطة بالتنسيق مع الولايات، وسيتم بموجب الخطة وقف سير وحركة الشاحنات على الطرق نهارًا عدا تلك التي تحمل مواد غذائية، وسيشارك الطيران التابع للشرطة هذا العام في عمليات تأمين الحركة على الطرق، وأضاف الفريق أن 7 مستشفيات ستكون مستعدة على الطرق الرئيسية وفي كامل جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة. وتحدد شرطة المرور خلال فترة الأعياد السرعة على الطرق بـ 80 كيلو مترًا في الساعة، وتلزم السلطات منذ أعوام قليلة أصحاب المركبات العامة والخاصة بالسير في مجموعات خلال عطلة عيد الفطر المبارك وتتناوب دوريات الشرطة  السير في مقدمة كل فوج من منطقة إلي أخري ذهابًا وإياباً، في خطوة تهدف كما تقول الشرطة السودانية إلى تفادي وقوع حوادث السير المميتة والتي تقع بسبب السرعة الزائدة ومحاولات التخطي على طرق المرور السريع المكتظة بالمركبات، وكشف مدير شرطة مرور الخرطوم اللواء عادل أبو بكر، عن اتجاه لتعديل قانون المرور في ولاية الخرطوم بتشديد عقوبة التخطي الخاطئ والقيادة بإهمال، وتزامن إعلان الخطة لهذا العام مع حملة فحص واسعة لسلامة المركبات للتأكد من مطابقتها لمتطلبات الرحلات، وتقرر بعدها منع عدد كبير من المركبات من نقل المسافرين من الخرطوم إلى الولايات، ويشتكي البعض من أصحاب تلك المركبات من صعوبة الحصول على قطع الغيار وارتفاع أسعارها مما تسبب في خروج 500 حافلة عن الخدمة في الفترة الماضية. وتجدر الإشارة أن شركات من المجر تقوم بتزويد السودان بمستلزمات مراقبة السير على طرق المرور السريع. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور السودان تستعد لتأمين الرحلات خلال عيد الفطر مرور السودان تستعد لتأمين الرحلات خلال عيد الفطر



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday