مسؤول يمني يؤكد أن نصف مسلحي القاعدة من الأطفال
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

مسؤول يمني يؤكد أن نصف مسلحي "القاعدة" من الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول يمني يؤكد أن نصف مسلحي "القاعدة" من الأطفال

صنعاء - علي ربيع

كشف مسؤول حكومي يمني، الأحد، أن نصف مسلحي تنظيم "القاعدة" في اليمن هم من الأطفال الذين لم يتجاوزوا الـ 18 عامًا، في حين قتل يمني في انفجار عبوة ناسفة في محافظة البيضاء (جنوب صنعاء)، يُعتقد أن متشددين من عناصر تنظيم "القاعدة" قاموا بزرعها في طريق إعتاد المسؤول عن شرطة المرور في المحافظة سلوكها. وأكدت مصادر محلية وأمنية في محافظة البيضاء (جنوب العاصمة صنعاء) الأحد، أن شخصًا قتل في انفجار عبوة ناسفة، كان قد تم زرعها في طريق مدير شرطة المرور في المحافظة العقيد يحيى القديمي، وفي حين رجحت المصادر الأمنية وقوف عناصر تنظيم "القاعدة" خلف الحادث، قال مصدر محلي لـ"العرب اليوم" أن "الانفجار حدث بعد تجاوز سيارة القديمي مكان العبوة الناسفة بلحظات، ما أدى إلى نجاته ومقتل شخص من المارة كان في الجوار". وفي سياق منفصل، كشف مسؤول يمني، في تصريحات صحافية، الأحد، أن أكثر من 50% من مسلحي تنظيم "القاعدة" في اليمن هم من الأطفال، الذين لم تتعد أعمارهم سن الـ18، وقال المسؤول عن الدفاع الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية عادل دبوان "إن المجندين الأطفال شاركوا في القتال إلى جانب تنظيم "القاعدة"، في معاركه التي خاضها مع القوات الحكومية في محافظة أبين جنوب البلاد، خلال العامين الأخيرين. وأكد المسؤول اليمني "إن 50% من الأطفال اليمنيين في المناطق التي شهدت نزاعات مسلحة، مروا بمشاهد عنف، وشاهدوا مقتل أقاربهم، وأن 77% منهم يمرون بأزمات نفسية صعبة". وكان تنظيم "القاعدة" في اليمن قد عمل خلال السنوات الأخيرة على استقطاب عشرات المراهقين اليمنيين إلى صفوفه، واستولى على مناطق في جنوب البلاد خلال العام 2011، أعلن فيها قيام "إمارات إسلامية"، حتى تمكن الجيش اليمني من طرد مسلحي التنظيم منها في منتصف 2012، إثر حملة عسكرية واسعة، ساندتها مليشيات شعبية من رجال القبائل المناهضة لمتشددي "القاعدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول يمني يؤكد أن نصف مسلحي القاعدة من الأطفال مسؤول يمني يؤكد أن نصف مسلحي القاعدة من الأطفال



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday