مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ

وزير السياحة المصري هشام زعزوع
القاهرة - فلسطين اليوم

 قالت وزارة السياحة المصرية يوم الخميس إنها ستطبق سلسلة من التدابير الأمنية الجديدة في عدد من المنتجعات بعد أسبوع من استهداف من يشتبه أنهم متشددون فندقا بمدينة الغردقة حيث أصابوا ثلاثة سياح أوروبيين.

وقالت الوزارة في بيان إن التدابير الجديدة تشمل تركيب دوائر مغلقة للمراقبة بالكاميرات في منتجعي شرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر.

وستشتري الحكومة أيضا معدات جديدة للفحص والتفتيش وستزيد عدد أفراد الأمن والكلاب في المنتجعين كما ستخصص 250 مليون جنيه (32 مليون دولار) لأغراض الأمن.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن هذه التدابير الإضافية ستنقل صناعة السياحة إلى مستوى آخر. وأضاف أن الأمر لن يقتصر على ذلك مع الاستمرار في تقييم القدرات.

وتتصدى مصر لموجة من التشدد الإسلامي حيث هاجم من يشتبه أنهم متشددون بالسكاكين سائحين نمساويين وآخر سويدي في الغردقة مساء الجمعة الماضي. وقال مسؤولون إن قوات الأمن قتلت واحدا على الأقل من المهاجمين.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن إسقاط طائرة ركاب روسية فوق سيناء حين قتل 224 شخصا هم كل من كانوا على متنها غالبيتهم من السياح العائدين من شرم الشيخ.

والشهر الماضي استعانت مصر بشركة عالمية لتقييم المخاطر لمراجعة الأمن في مطاراتها بعد الحادث لكنها قالت إنه لم يعثر على أي دليل حتى الآن على الإرهاب أو أي عمل غير قانوني على صلة بالأمر. وفي نوفمبر تشرين الثاني الماضي قالت روسيا إن طائرتها أسقطت بفعل قنبلة.

وتبلغ خسائر مصر المباشرة بسبب هذه الكارثة 2.2 مليار جنيه (280.9 مليون دولار) شهريا وقال زعزوع لرويترز في ديسمبر كانون الأول الماضي إن الحجوزات السياحية لمصر في 2015 تراجعت بنسبة عشرة بالمئة عن العام السابق.

وجنت مصر 7.2 مليار دولار من إيرادات السياحة في 2014 وهو رقم لا يزال بعيدا عن 12.6 مليار حققتها قبل انتفاضة 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك وأطلقت موجة من الاضطرابات السياسية.

وقالت الدولة الإسلامية يوم الجمعة إنها نفذت هجوما على سائحين إسرائيليين قرب القاهرة يوم الخميس الماضي استجابة لدعوة زعيمها أبو بكر البغدادي "باستهداف اليهود في كل مكان".

وقالت مصادر أمنية إن هؤلاء السائحين كانوا من عرب إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ



 فلسطين اليوم -

تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday