مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى
آخر تحديث GMT 08:08:19
 فلسطين اليوم -

مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى

بيروت ـ وكالات

عقد في العاصمة اللبنانية بيروت ، المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ، وصدر عنه إعلان بيروت لمكافحة الفساد تضمن التأكيد على ضرورة إعادة النظر في أساليب مواجهة الفساد والبدء في تأسيس عهد جديد عنوانه الابتكار والتجديد والعمل على بلورة آليات للتعامل مع الفساد السياسي.وينص إعلان بيروت علي تعزيز استقلال ونزاهة القضاء ، ودعم الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد في الدول العربية. وتبنى المؤتمر المقترح المصري المرفوع  لجامعة الدول العربية بإنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى العابرة للحدود واسترداد الأموال منها، ووضع آلية تنفيذية إقليمية مهمتها التنسيق بين الدول العربية في مجال استرداد الأموال الأتية من عمليات فساد، بالإضافة لدعم الجهود المبذولة بالنسبة لطلبات الاسترداد . وشارك في المؤتمر أكثر من 250 مشاركا من أكثر من 30 بلدا من بينهم وزراء العدل في كل من فلسطين و لبنان و مصر والوزراء المعنيون بالتنمية الإدارية ومكافحة الفساد في كل من تونس والسعودية ولبنان ومصر و المغرب واليمن ووزير الدولة المراقب العام في البرازيل الذي انضمت بلاده إلى الشبكة بصفة مراقب، إلى جانب رؤساء  هيئات رقابية وقضائية وقضاة وبرلمانيون وناشطون يمثلون المجتمع المدني والقطاع الخاص من 20 بلدا عربيا. الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد إنشئت سنة 2008 في عمان  بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ، وتضم الشبكة في عضويتها 40 وزارة وهيئة حكومية وقضائية من15 دولة عربية هي الأردن والبحرين وتونس وجيبوتي وفلسطين والسعودية والسودان والعراق وقطر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن ،كما أنشئت تحت مظلتها مجموعة غير حكومية مؤلفة من عدد من منظمات المجتمع المدني ، ويرأس الشبكة حاليا لبنان بعد أن تسلم الرئاسة من المغرب خلال المؤتمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى مصر تقترح إنشاء محكمة عربية للنظر في قضايا الفساد الكبرى



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday