ملك أسبانيا وولي العهد يحضران المنتدى الأسباني البحريني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ملك أسبانيا وولي العهد يحضران المنتدى الأسباني البحريني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملك أسبانيا وولي العهد يحضران المنتدى الأسباني البحريني

ملك أسبانيا وولي العهد
المنامة ـ بنا

اعتبر صاحب الجلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا الزيارة التي يقوم بها حالياً لمملكة البحرين تلبية لدعوة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين تأسيساً هاماً لمزيد من لبنات التنسيق و التعاون الفاعل في مختلف المجالات الحيوية التي تهم البلدين الصديقين.
وفي كلمة لجلالته خلال المنتدى الأسباني البحريني بقصر الشيخ حمد في القضيبية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعرب جلالته عن سعادته للقيام بهذه الزيارة الهامة التي يرافقه فيها وفد رسمي رفيع المستوى ونخبة من ممثلي قطاع الأعمال في أسبانيا، منوهاً بما تم عقده من اجتماعات هامة وتوقيع اتفاقات هامة تمهد الطريق و تفتحه واسعاً لتحقيق الطموحات المقترنة بالمسار المميز للعلاقات البحرينية الأسبانية الوثيقة و الوطيدة.
و أشار جلالته الى اهتمام وحرص بلاده لتعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و في هذا السياق أكد على ما تحوزه مملكة البحرين من أهمية في هذا الإطار نظراً لما تحوزه من موقع في قطاعات الأعمال والأنشطة والمصرفية المالية والخدمات، مضيفاً جلالته أنه ومع تنامي مستويات التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملحوظ إلا أن هناك تطلعاً للوصول إلى مستويات أعلى من العلاقات والتنسيق.
وأعرب جلالته عن الرغبة في تشجيع الشركات و المؤسسات الأسبانية لتعزيز حضورها في مملكة البحرين و تسخير خبرتها العريقة للتبادل الفعال في مختلف المجالات و منها الطاقة و المياه و تقنية المعلومات و البنى التحتية.
وقال جلالته إن أسبانيا أدت بجهودها الدؤوبة إلى التعامل الفعال مع مختلف المتغيرات و المتحديات مما أدى لتعزيز موقعها الاقتصادي و ما تستطيع تقديمه في مختلف القطاعات الحيوية.
وأكد جلالته على قرب أسبانيا من العالم العربي و إدراكها لقضاياه و شؤونه و تشجيعها لنجاحه و نمائه، مشيراً إلى أن الشراكة بين أسبانيا كعضو في الاتحاد الأوروبي و مملكة البحرين كعضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو ما يستوجب أن تستمرا في العمل معاً إلى جانب المجتمع الدولي في التعامل الجاد مع القضايا التي تهم العالم العربي، منوهاً في هذا المجال بالدور الذي يضطلع حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله و رعاه و ثقته برؤيته القيادية في هذا المجال.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء كلمة أشار فيها إلى ما تشكله العلاقات الثنائية الوطيدة الممتدة بين مملكة البحرين و مملكة أسبانيا من أرضية خصبة لتفعيل المزيد من فرص و إمكانيات النماء و الفوائد المتبادلة، مما لا يرتكز فقط على البعد السياسي بل يمده كذلك بالدعم و الإسناد التواصل على الصعيدين الثقافي و الإنساني و ترفده العلاقات و الاقتصادية بشريان حيوي من التنسيق و التعاون المشترك البنّاء.
ورحب سموه مجدداً بمقدم جلالة الملك خوان كارلوس ملك أسبانيا لمملكة البحرين ، واعتبر سموه في كلمته خلال المنتدى القطاع الخاص في البلدين الصديقين عنصراً محورياً في تدعيم أسس هذه العلاقات و الإسهام بشكل ملموس في تلبية الطموح لرفع مستويات العلاقات الثنائية، في إطار ما تدركه قيادتي البلدين من جدوى بناء جسور العمل المشترك و التنسيق.
وتطرق سموه خلال الكلمة إلى مسار العلاقات الثنائية منذ تأسيسها قبل أكثر من أربعين عاماً بين مملكة البحرين ومملكة أسبانيا وما شهدته من النماء مستمداً من أسس الصداقة العزيزة و مسار التعاون و التنسيق المشترك عوامل تعزز تواصل تطوره منذ ذلك الحين في عدد من المحطات وصولاً إلى عام 2008 إذ تم توقيع اتفاقية لحماية التعاون الاقتصادي والتجاري وقد نتج ذلك عن أمثلة كثيرة للشراكة البحرينية الأسبانية مصحوبة بتجاوز التبادل التجاري قيمة المائتي مليون دولار أمريكي، و لكن مع كل ما تحقق تبقى هناك أفق واسعة تحمل فرصاً و حوافز أكبر.
وقال سموه إن انعقاد هذا المنتدى اليوم كإحدى جوانب زيارة جلالة الملك خوان كارلوس يؤكد على الدور الهام للاقتصاد و العلاقات التجارية للانتقال إلى مرحلة أكثر فاعلية و أوسع نطاقاً من تحقيق المصالح المشتركة للبلدين على مستويات أعلى أثراً و تأثيراً مما يضفي المزيد من الحيوية و الديناميكية لمردود تعزيز جسور التواصل معها.
و اعتبر سموه إن الاهتمام المتبادل المتمثل في هذا الجمع بين البلدين الصديقين يحفزه إدراك مشترك للامكانات و الفرص التي تحملها أفق العلاقات الثنائية من إحترام و تقدير للمكانة الحضارية و التاريخية و الثقافية للبلدين و ما يجمعهما من إقبال على الانفتاح و التواصل البنّاء في جميع المجالات.
و أكد سموه أن مملكة البحرين تثمن قيمة الشراكات مع الأصدقاء مثل أسبانيا، التي برهنت أن قوة الأوطان لا تكمن في تفادي الصعوبات و حسب بل في كيفية التعامل الفعال معها حال حدوثها.
و أشار سموه إلى أن البلدين على إطلاع بما يمكن أن يؤدي إليه حضور التطرف في المجتمعات من آثار مؤسفة تعجز حتماً عن تحقيق أي مردود يفيد الأوطان، لكن البلدين بتجربتهما الحضارية الراسخة ملميّن أيضاً بالمردود المثمر لمد جسور التوافق و التواصل و التفاهم لتدعيم الوحدة و الأطر الوطنية و سيادة القانون، مع الأخذ بعين الاعتبار ان احترام الاختلاف و الفروقات يثري الأمم.
وقال سموه إن مملكة البحرين مستمرة في خطاها نحو المزيد من تحقيق الرؤى التي ينشدها الوطن بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله و رعاه الرامية لمستويات أكثر تقدماً من الازدهار و التنمية في مختلف المجالات.
واعتبر سموه ان ذلك يتحقق بعزم جاد من القيادة يقوي إقدامه ما يتحلى به البحرينيون من مسؤولية وطنية تشجعهم على مزيد من الانتاجية و إثبات قدراتهم في مختلف المواقع العامة و الخاصة، مشيراً سموه في هذه الصدد الى إن مسيرة التطور في مملكة البحرين التي كانت أول دولة خليجية يكتشف فيها النفط استوعبت أهمية التركيز على قوة الموارد البشرية إلى جانب استثمار الموارد الطبيعية.
كما تناول سموه في كلمته الدور المؤثر الذي اضطلع به الراحل رئيس الوزراء الأسباني السابق أدولفو سواريز غونزالز إسهاماً في بناء أسبانيا الحديثة بمقوماتها المتينة المشهود لها، مشيراً سموه في ختام كلمته إلى تطلعه أن يتم تبادل الزيارات بين الجانبين بزخم أكبر ينسجم مع المستوى المتقدم للعلاقات بين البلدين.
ثم شهد المنتدى كلمات من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير شؤون الدفاع و السيد بيدرو مورينيس ايولات وزير الدفاع الأسباني و السيد خوزيه مانويل سوريا لوبيز وزير الصناعة و الطاقة و الاقتصاد و السيد حسن بن عبدالله فخرو وزير الصناعة و التجارة و السيدة آنا ماريا باستور جوليان وزيرة الأشغال العامة و المواصلات و السيد عصام خلف وزير الأشغال و السيد رشيد بن محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، تم فيها تناول معطيات و آفاق التعاون و التنسيق في القطاعات التي ضمن مسؤولياتهم.
ثم جرت جلسة نقاش في مجال الأعمال و الاستثمار ضمت كلا من السيد جواد الحواج نائب رئيس مجلس إدارة غرفة البحرين للتجارة و الصناعة و الدكتور عصام فخرو رئيس مجلس إدارة عبدالله يوسف فخرو و أولاده و السيد عبدالرحمن جواهري رئيس شركة البحرين للبتروكيماويات و السيد محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لممتلكات و الدكتور سامر الجشي المدير التنفيذي لشركة بي اف جي انترناشيونال و من الجانب الأسباني السيد خافيير مونزون رئيس شركة اندرا و السيد بابلو فزكويز فيغا رئيس شركة انيكو و السيد خوان بيجار الرئيس التنفيذي لشركة اف سي سي.
واختتم المنتدى بمداولات بين ممثلي قطاعات الأعمال في البلدين.



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك أسبانيا وولي العهد يحضران المنتدى الأسباني البحريني ملك أسبانيا وولي العهد يحضران المنتدى الأسباني البحريني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday