مهرجان جماهيري أردني في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد عرفات
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مهرجان جماهيري أردني في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد عرفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان جماهيري أردني في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد عرفات

مهرجان جماهيري لذكرى استشهاد الرئيس عرفات
عمان ـ فلسطين اليوم

رعى رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالسلام المجالي، مساء اليوم الخميس، المهرجان الجماهيري الذي اُقيم بمناسبة للذكرى العاشره لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

واستذكر المتحدثون في المهرجان الذي اقامته مؤسسة ياسر عرفات، في قصر الثقافة بعمان، سيرة الشهيد عرفات وفكره ومواقفه ونضاله في الدفاع عن القضية الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني.

وقال نائب رئيس مؤسسة ياسر عرفات الدكتور ممدوح العبادي: "يصعب على اي منا استحضار القضية الفلسطينية دون ان استحضار رموزها الكبار، وان كان لهؤلاء الرموز حصة في الذاكرة، فإن لعرفات مكانة لا ينازعه عيها احد، لا سيما وانه اتخذ لنفسه المكان اللائق في سفر القضية الفسطينية .

ووصف عرفات بالثائر الذي اتخذ من "الشهادة" قرارا ذاتيا وطنيا، عندما حوصر بالدبابات الاسرائيلية في مقاطعة رام الله، واطلق مقولته الشهيرة وقتذاك وكانت بمثابة الرساله الاخيرة لشعبه وامته والعالم بقوله: شهيدا شهدا شهيدا.

وقال النائب الاول لرئيس مجلس الاعيان العين فيصل الفايز، في كلمته خلال المهرحان، ان ابا عمار حمل هموم شعبه في حقه بالحياة الكريمة واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفسطيني منذ رعيان شبابه فكانت اولى خطوات النضال والكفاح على طريق الحرية والسعي من اجل التأسيس لهوية نضالية فلسطينية.

واضاف الفايز، انه وفي مثل هذا الوقت قبل 10 سنوات فقد الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية واحرار العالم رجلا مناضلا وسياسيا محنكا، لافتا الى ان التاريخ سجل له بأنه البطل في الحرب والسلام، فطالما رفع غصن الزيتون الى جانب البندقية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب عزام الاحمد في كلمته نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اننا ليس بوسعنا ونحن نتحدث عن التاريخ ان نحيط بواقع هذا الرجل الاسطورة، قاد سنوات طويلة من النضال الصعب .

وثمن الاحمد جهود الملك عبدالله الثاني، والشعب الاردني في دعم القضية الفلسطينية ومساعي جلالته الموصولة في مختلف المحافل الدولية من اجل القدس والمقدسات، واقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني الطهور.

وقال النائب عبدالكريم الدغمي الذي تولى ادارة المهرجان، " نجتمع اليوم لنستذكر بطولات الراحل عرفات من اجل فلسطين وشعبها، حينما صنع من الخيمة قنبلة ومن الهجرة صاروخا، مضيفا" ان الراحل عرفات كان يمتلك عزيمه تقض مضاجع الاعداء ما خوله ليصبح رمزا لكل الاحرار.

من جهته استذكر النائب فواز الزعبي في كلمته مناقب الشهيد عرفات، مستشهدا بمواقف ومحطات بطولية من حياته.

وتخلل المهرجان مشاهد مصورة لحياة الراحل عرفات، اضافة الى اهازيج فلسطينية قدمتها فرقتي غربة والعاشقين.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان جماهيري أردني في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد عرفات مهرجان جماهيري أردني في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد عرفات



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday