موظف سابق في شركة أميركية يقتل زميله ويصيب آخر
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

موظف سابق في شركة أميركية يقتل زميله ويصيب آخر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موظف سابق في شركة أميركية يقتل زميله ويصيب آخر

سعودي يحمل رصاصة فارغة في مكان اطلاق النار
الرياض - أ ف ب

قتل موظف سابق في شركة اميركية متعاقدة مع وزارة الدفاع زميله الاميركي واصاب اخر في العاصمة السعودية الثلاثاء، بحسب ما اعلن مسؤولون، في حادث نادر يتعرض له غربيون في المملكة.

وذكرت السفارة السعودية في واشنطن في بيان ان مطلق النار هو عبد العزيز فهد عبد العزيز الرشيد "كان يعمل في الشركة نفسها التي عمل فيها الضحايا، وطرد من وظيفته مؤخرا بسبب قضايا تتعلق بالمخدرات".

وقال دبلوماسي اميركي ان منفذ الهجوم هو موظف سابق في شركة فينيل ارابيا المتعاقدة مع وزارة الدفاع وكان يشعر بالاستياء من الشركة، مستبعدا ان يكون للهجوم علاقة بالارهاب. وتوفر شركة فينيل ارابيا التدريب للحرس الوطني السعودي.

واكدت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جين بساكي مقتل اميركي واصابة اخر "بجروح طفيفة".

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث باسم الشرطة انه في اعقاب الهجوم الذي وقع في محطة وقود قريبة من مقر الشركة التي يعملان فيها في العاصمة السعودية بالقرب من ستاد الملك فهد لكرة القدم، وقع تبادل لاطلاق النار بين المسلح وقوات الامن.

وقالت الشرطة ان اميركيا ثالثا لم يصب باذى، مضيفة ان المهاجم اصيب بجروح قبل اعتقاله.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان نشرته الوكالة ان "الجاني سعودي الجنسية من مواليد الولايات المتحدة الاميركية، ويبلغ من العمر 25 سنة ويدعى عبد العزيز بن فهد الرشيد".

واضاف البيان انه "كان يعمل مع شركة فينيل المتعاقدة مع وزارة الحرس الوطني، والتي يعمل فيها المجني عليهما، ولكنه فُصِل من عمله لدى الشركة بناء على ملاحظات إدارية وسلوكية".

واكد البيان انه "لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له مع التنظيمات المتطرفة، ولكنها تتابع حالته الصحية لأخذ أقواله والوقوف على دوافعه من إطلاق النار على المجني عليهما".

وقال مصور فرانس برس انه شاهد بقعا صغيرة من الدماء في محطة الوقود التي قتل فيها الاميركي.

وشوهدت اربع عربات للشرطة على الطريق امام محطة الوقود المغلقة بالقرب من الاستاد.

ويعد هذا اول هجوم دموي يتعرض له غربيون في السعودية منذ مقتل العديد في موجة من اعمال العنف شنها تنظيم القاعدة بين الاعوام 2003 و2006.

وياتي فيما تشارك السعودية في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سورية.

وتلقى الطيارون السعوديون المشاركون في الحملة تهديدات بالقتل.

وجاء على موقع شركة فينيل ارابيا على فيسبوك ان الشركة "تقدم افضل خدمات التدريب العسكري واللوجستيات والدعم العسكري" للحرس الوطني السعودي حيث تستخدم خبرات عناصر سابقين في الجيش والحكومة الاميركية.

وفي كانون الثاني/يناير اصدرت محكمة سعودية حكما بالاعدام على احد عناصر القاعدة وقضت بسجن عشرة اخرين بعد ادانتهم في هجمات ايار/مايو 2004 التي اودت بحياة ستة غربيين ورجل شرطة.

ودين المتهمون، ومنهم سبعة اشقاء، بمساعدة المهاجمين الذين شنوا هجوما على شركة اميركية في مدينة ينبع ما ادى الى مقتل اميركيين وبريطانيين واسترالي وكندي وسعودي.

وتخشى السلطات السعودية من ان تشن جماعات متطرفة هجمات في البلاد خاصة بعد هجمات طاولت قبل عشر سنوات مواقع عدة من بينها مجمعات سكنية يعيش فيها اجانب.

ومن بين تلك المجمعات مجمع لسكن موظفي فينيل.

وجرى تعزيز الاجراءات الامنية في مناطق وجود المنشآت الغربية منذ ذلك الحين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظف سابق في شركة أميركية يقتل زميله ويصيب آخر موظف سابق في شركة أميركية يقتل زميله ويصيب آخر



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday