ناصر جوده يجري مباحثات مع ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ناصر جوده يجري مباحثات مع ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناصر جوده يجري مباحثات مع ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية

ناصر جوده
عمان ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني اليوم الاحد العلاقات الثنائية القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي وتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط .

وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط الاردن بالاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات لا سيما وان الاردن حاصل على الوضع المتقدم في علاقاته مع الاتحاد الاوروبي وتربطهما العديد من اتفاقيات التعاون اخرها اتفاقية تسهيل الحركة والهجرة بين الجانبين وهناك تواصل وتشاور وتنسيق وتعاون مستمر.

وبحث الجانبان اهمية تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة لاحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى تجسيد حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

واستعرض جودة مع موغوريني الجهود المبذولة على كافة الصعد لمواجهة افة التطرف التي تعصف بالمنطقة واهمية التعاون بين كافة مكونات المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة .

 

واطلعت موغريني وزير الخارجية على نتائج زيارتها الى دولة فلسطين واسرائيل والمباحثات التي اجرتها مع كلا الطرفين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة السورية واهمية التوصل لحل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري؛ حيث اكد جوده اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الاردن في ظل العبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري والذي اصبح معه الاردن منهكا ووصل الى الحد الاعلى من امكاناته التي يستطيع تقديمها.

وقال جودة في تصريحات صحافية مشتركة بعد اللقاء ان لاوروبا دورا في منتهى الاهمية ونحن نتطلع الى جهد مكثف من قبل السياسة الخارجية الاوروبية وخاصة في ظل الخبرة التي تتمتع بها موغريني في مختلف قضايا المنطقة.

واكد اهمية زيارة موغوريني الى الاردن ،مشيرا الى انها الزيارة الثالثة التي تقوم بها الى الاردن هذا العام مرتين وهي وزيرة خارجية ايطاليا وهذه المرة كممثل اعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي في زيارتها الاولى للمنطقة بهذا الاطار في جوله شملت دولة فلسطين واسرائيل.

ومن جهتها اكدت الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي اهمية الدور المحوري الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاتحاد الاوروبي له والحرص على استمرار التعاون خاصة في ظل التحديات المشتركة التي يواجهها الجانبان معا.

وقالت ان الوصاية الهاشمية على المقدسات والجهود التي يبذلها جلالة الملك في رعايتها تحظى بالاحترام والتقدير والدعم وان هناك تنسيقا وتعاونا مع الاردن فيما يخص العملية السياسية في سوريا لان الفراغ السياسي وعدم التوصل الى حل سياسي يزيد العنف والتوتر.

وقالت ان بلادها تدرك حجم العبء الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اللاجئين السوريين وانها مستمرة بدعمه في هذا الاطار .


نقلًا عن"بترا"
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر جوده يجري مباحثات مع ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية ناصر جوده يجري مباحثات مع ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday