ندوة في جمعية اللد بشأن التعايش الإسلامي المسيحي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ندوة في "جمعية اللد" بشأن التعايش الإسلامي المسيحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة في "جمعية اللد" بشأن التعايش الإسلامي المسيحي

التعايش الإسلامي المسيحي
عمان ـ فلسطين اليوم

اكد الدكتور كامل ابو جابر ان المسيحيين في الدول العربية ليسوا اقلية او جالية بل هم جزء من نسيج المجتمع العربي الاسلامي .

واشار خلال الندوة التي عقدتها جمعية اللد الخيرية بعنوان التعايش الإسلامي المسيحي في الأردن وفلسطين قبل وبعد النكبة الى ان اسرائيل هي من تحاول تفتيتهم وسلخهم عن المجتمع المسلم عن طريق بث الفتنة بين المسيحيين والمسلمين.

وقال خلال الندوة التي حضرها النائب امجد المسلماني والنائب عاطف قعوار ان إسرائيل تسعى الى تهجير المسيحيين لتبرز للغرب أن الصراع بينها وبين العرب هو صراع ديني يهودي من جهة وإسلامي من جهة أخرى.

ولفت إلى أن العيش المشترك في العالم العربي تهدد كثيراً في العقود الأخيرة مشيرا الى ان إسرائيل تريد القضاء على التعددية التي هي مصدر غنى في منطقتنا.

واكد على تعزيز ثقافة الحوار بين الاديان والثقافات الاخرى وايجاد منابر فكرية لتبادل الآراء بين المجتمعات المستهدفة من مختلف الثقافات والاديان.

وقال رئيس جمعية اللد الدكتوراحمد العجو تعقد هذه الندوة في وقت نتابع فيه الاحداث والتطورات التي تعيشها بعض الدول المجاورة والتي ادت الى انشقاق مجتمعي بين الطوائف المختلفة فيها .

وقال ارادت الجمعية من خلال هذه الندوة الى التأكيد على اللحمة الوطنية التي يعيشها ابناء الاردن الحبيب والتي ركزت عليها رسالة عمان وتأكيدات جلالة الملك عبد الله الثاني حفظة الله.

واشر الى ان مدينة اللد تعتبر نموذجا نادرا للتعايش الاسلامي المسيحي وهذا التعايش مستمد من الايمان المطلق والتنفيذ الفعلي لما جاء في العهدة العمرية التي اعطيت لاهل اللد كما اعطيت لاهل القدس .

واضاف لعل من اهم صور التعايش الاسلامي المسيحي في اللد المشاركة المتبادلة من قبل الطائفتين في احتفالات اعيادهم فقد كان المسيحيون يشاركون المسلمين في عيدي الفطر والاضحى ويتبادلون التهاني ولا ننسى مشاركة اخواننا المسيحيين اخوانهم المسلمين في موائد الافطار الرمضانية التي كانوا يدعون اليها وكيف كان المسيحيون يحرصون كل الحرص على احترام الشعائر الرمضانية عند المسلمين .

واكد استاذ الاديان الدكتور عامرالحافي على ضرورة تفعيل قيم التسامح والمحبة التي دعا اليها الاسلام السمح لأن الاسلام رحمة ومحبة.

وطالب بضرورة العمل من اجل مواجهة الصورة المشوهة عن الاسلام بان نعيش قيم الاسلام الحقيقية ، مؤكدا على اهمية نشر روح القيم الاسلامية والاسلام المعتدل ، واعادة الصورة الحقيقية للاسلام .

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة في جمعية اللد بشأن التعايش الإسلامي المسيحي ندوة في جمعية اللد بشأن التعايش الإسلامي المسيحي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday