نصر الله يجدد التزام حزب الله بترشيح عون للرئاسة اللبنانية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

نصر الله يجدد التزام "حزب الله" بترشيح عون للرئاسة اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصر الله يجدد التزام "حزب الله" بترشيح عون للرئاسة اللبنانية

نصر الله
بيروت - فلسطين اليوم

جدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله التأكيد على التزام حزبه بتأييد ترشيح العماد ميشال رئيس تكتل التغيير والإصلاح للرئاسة اللبنانية، معتبرا أن هذا الالتزام أخلاقي وسياسي ولن يتغير نتيجة ترشح حليف الحزب الآخر سليمان فرنجية أو نتيجة تأييد حزب القوات اللبنانية (خصم حزب الله السياسي ) لعون.

وقال نصر الله - في كلمة تليفزيونية مساء اليوم لإعلان أول موقف لحزب الله بشأن ترشيح تيار المستقبل لفرنجية وترشيح القوات اللبنانية لعون - "لسنا مرتبكين أو خاسرين، بل أصبحنا رابحين سياسيين، لأنه لم يعد هناك مرشح من 14 آذار، والمشهد يقول إن الرئيس القادم من 8 آذار، ولكن الخلاف القائم حول الشخص -على حد قوله - .

وأضاف "نحن لدينا التزام أخلاقي وسياسي بدعم ترشيح العماد ميشال عون، ومنذ التزمنا مع العماد ميشال عون، لم يخطأ معنا، وأردف متسائلا "هل يمكن أن نتخلى عن هذا الترشح مع التزام بهذا الحجم وبعد عام ونصف من العمل السياسي، إذا ترشح صديقي ونور عيني (فرنجية )"، مشددا على المودة والثقة مع سليمان فرنجية.

وألمح نصر الله خلال كلمته إلى أن تأييد ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة هو موقف الحزب، ولكن لايشترط أن يلتزم به حلفاؤه الذين تقوم العلاقة معه على أساس التفاهم والنقاش، رافضا ما عتبره محاولات للوقيعة بين الحزب والتيار الوطني الحر( تيار عون) ، كذلك مع حركة أمل، مؤكدا أن علاقة الحزب مع أمل ليس فيها تابع أو متبوع.

وتابع قائلا "نحن نفي بالتزامتنا حتى لو خسرنا سياسيا ، حتى لو قطعت رقابنا " حسب تعبيره، مؤكدا أن الأمر سيختلف إذا أعلن العماد ميشال عون تخليه عن ترشيح نفسه. 

وخاطب مؤيدي فرنجية قائلا "إلى أصدقائنا وأحبائنا في تيار المردة (الذي يتزعمه فرنجية)، لو قبل عام ونصف كان الالتزام مع فرنجية، حتى لو انسدت الأفاق وأجمع الكل على ترشيح آخر هو حليف للحزب أيضا كنا سنتمسك بالتزامنا مع فرنجية".

وردا على مايقال عن أن حزب الله لايريد عون أو فرنجية بل يريد الفراغ الرئاسي .. قال " إذا كان مضمون غدا إذا انعقد مجلس النواب وينتخب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية ننزل المجلس وننتخبه، سواء بالإتفاق على سلة حل متكاملة أو لا ، معتبرا أن الحزب حصل على مايريده من سلة المتكامل بعد أن أصبح المرشحين المطروحين من فريق 8 آذار.

دعا إلى الثقة والاحترام المتبادل، لأننا ليس أمامنا إلا الاحترام المتبادل.

وحول ترشيح حزب القوات اللبنانية سمير جعجع للعماد ميشال عون للرئاسة.. قال " نحن لا مشكلة لدينا وملتزمون بالترشيح حتى إذا أتى خصمنا السياسي (جعجع) وأعلن ترشيحه لعون، نحن قمنا بكل حسابتنا ونعرف إلى أين سنصل.

ونفى أن يكون سبب التأخر في الإعلان عن موقف حزب الله من ترشيح جعجع لعون سببه إعادة النظر في موقف الحزب من عون، مؤكدا ثقته في العماد عون ومواقفه السياسي بالنسبة للأزمة السورية. 

وعلق على طريقة ترشيح رئيس تيار المستقبل للنائب سليمان فرنجية.. قائلا: الطريقة التي تم بها إدارة الموضوع وإيصال الخبر قطع الطريق أمام أي حوار حقيقي أو جدي، وما نقل عن المضمون أنشئ التباسا.

وأضاف طريقة معالجة هذا الموضوع من باريس كان لها انعكاس سلبي داخل فريق 8 آذار و14 آذار، وحدثت تسريبات كثيرة لا أصدقها وأصدق فقط ما قاله فرنجية.

وأضاف " قلنا لفرنجية علينا الانتباه لأن البعض يريد إيقاع الخلاف بينك وبين عون أو بين الحزب وعون.

وأوضح أن بعض التسريبات قالت إن فرنجية قام باتفاق كامل بباريس مع رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، وفرنجية نفى هذا الأمر ولم يعقد اتفاقا باسم فريق 8 آذار، بل تحدث بشأن بعض الأمور فقط باسمه.. مضيفا "هذا الموضوع خلق تشويشا، ودخل بالمزايدات والتوظيف السياسي السلبي" .

وقال نصر الله إن فرنجة سأل حزب الله إذا ما تبين أن موضوع ترشيح المستقبل له جدي ماذا سيحدث"، فقلنا له "هذا أمر جديد، وهذا الموضوع يجب أن يناقش، نحن نثق بك، ونعتبر أنك تملك مواصفات الرئيس، لكننا ملتزمون سياسيا واخلاقيا مع عون وعلينا أن نبحث معه الأمر".

ودعا الأمين العام لحزب الله إلى مزيد من الحوار، نظرا لأهمية موضوع الرئاسة، للوصول إلى رئيس عليه قدر كبيرمن التأييد والتواصل، مضيفا : نحن لسنا مع الاستعجال" .

على صعيد آخر.. نفى نصر الله رغبة حزبه في تأجيل الانتخابات البلدية المفترض إقامتها خلال الأشهر القادمة ، وقال "نحن نطلب بإقامة الانتخابات البلدية ، وإذا طرح التمديد للمجالس البلدية في مجلس الوزراء أو مجلس النواب سوف نرفض أي شكل من أشكال التمديد.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر الله يجدد التزام حزب الله بترشيح عون للرئاسة اللبنانية نصر الله يجدد التزام حزب الله بترشيح عون للرئاسة اللبنانية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday