هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش
آخر تحديث GMT 16:08:42
 فلسطين اليوم -

هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد "داعش"

هاموند: السلطات العراق هي المسؤولة عن عمليات برية ضد تنظيم الدولة الإسلامية
بريطانيا - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن السلطات والقوات المسلحة العراقية وحدها مسؤولة عن إجراء عمليات برية ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري عقد في بغداد الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول أعاد هاموند إلى الأذهان  أن بريطانيا تشن غارات جوية ضد مواقع التنظيم، وتورد أسلحة إلى الأكراد العراقيين، وتقوم بتدريب مقاتليهم، كما أنها تقدم دعما سياسيا لبغداد وتسعى إلى قطع تدفق الأموال إلى "الدولة الإسلامية" عبر آليات الأمم المتحدة.

وأشار الوزير البريطاني الذي وصل إلى بغداد لبحث محاربة "الدولة الإسلامية" مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وغيره من القادة العراقيين، إلى أنه إذا لم يتم وقف زحف التنظيم، "فإننا سنواجه جماعة إجرامية إرهابية تعلن أن هدفها هو مهاجمة كل من لا يقبل إيدولوجيتها الشاذة".

هذا وأشاد هاموند بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة واصفا إياها بـ"الخطوة الهامة الأولى نحو حل المشكلات الكبيرة التي يواجهها العراق في المجالات الأمنية والسياسية والإنسانية".

ويتوقع أن يتوجه الوزير البريطاني من العراق إلى الكويت الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول لعقد لقاء مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي.

العبادي يدعو المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة العراق

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة بلاده في حربه ضد تنظيم "داعش"، فيما اعتبر أن القتال الحقيقي على الأرض ضد التنظيم هو للقوات الأمنية والحشد الشعبي.

وفي بيان صدر عن مكتبه عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني أشار العبادي إلى أن "العراق يخوض حربا ضد هذا التنظيم الإرهابي والجماعات الإرهابية الأخرى وهو بحاجة إلى أن يساهم المجتمع الدولي بشكل فاعل في مساعدته للتخلص من هذه العصابات الإجرامية".

وجدد العبادي رفض العراق "تواجد أية قوات برية على أرضه"، مضيفا أن "القتال الحقيقي على الأرض ضد تنظيم داعش الإرهابي لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي والقوات المرابطة في القتال وأن الجهد الدولي يكون مساعدا لها عن طريق الضربات الجوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش هاموند يؤكد أن السلطات العراقية مسؤولة عن العمليات البرية ضد داعش



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday