هشام قنديل مشكلات مصر معقدة وتراكمية
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

هشام قنديل: مشكلات مصر معقدة وتراكمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هشام قنديل: مشكلات مصر معقدة وتراكمية

القاهرة ـ وكالات

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، أن مشكلات مصر معقدة وتراكمية وأن البعض يسطح الأمور، ويدعي أنه يمتلك الحل السحري وفي هذا متاجرة بعقول البسطاء باستغلال أبواق إعلامية. وقال قنديل، في بيان لمجلس الوزراء الجمعة: "منذ لحظة استلامنا للمهمة ونحن نعمل ونخطط وننفذ ما فيه الصالح العام، وقد قطعنا شوطا كبيرا في حل مشكلات البوتاجاز والخبز والتوظيف والسياحة والاستثمار، وجاري إنهاء مشكلات الطاقة والأمن وفرض هيبة الدولة". وردا على سؤال عما فعلته الحكومة في إطار مبادرة اسأل رئيس الوزراء،  قال قنديل: "ما قدمناه لا يواكب ما يتمناه الشعب ليس فقط لصعوبة التحديات، ولكن أيضا حين يتم استكمال خطة الحكومة بمراحلها، وبما تتضمنه من مشروعات قومية كبرى سيشعر الجميع بما تحقق". وردا على السؤال حول غياب الأمن، أوضح قنديل أنه بعد الثورة مباشرة غاب دور الأمن كاملا، وجهاز الشرطة تم إنهاكه والتعدي على جزء كبير من أدواته، وأنه منذ تولينا هذه المهمة بدأنا في إعادة بناء جهاز الأمن ودعمه حتى يعود تدريجيا لممارسة مهامه، ومع تطبيق القانون واحترامنا له وعودة هيبة الدولة سوف يتحقق الأمن كاملا في ربوع مصر. وقال قنديل مع الأسف فإن حالات البلطجة والإجرام المتعمد والاستقواء على الأمن تؤثر سلبيا على الأداء الأمني، ونحن نضع التشريعات الجديدة التي تدعم أداء رجل الأمن لأداء دوره بالطريقة الملائمة، وباستمرار دعمنا لجهاز الأمن وتجهيزه وتدريبه وتعاون المواطنين معه سيعود الأمن أفضل مما كان. وردا على سؤال عما فعلته الحكومة لمواجهة أزمة البطالة ، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة استلمت مهمتها بنسبة بطالة وصلت إلى 13% بإجمالي 3.4 مليون عاطل. وقد نجحت الحكومة في أول 6 أشهر من عملها في توفير 500 ألف فرصة عمل، وقد يبدو هذا الرقم كبيرا، لكن مع الاحتياجات لم يحل كل المشكلة. وأشار إلى، أنه لكي نساهم في حل مشكلة البطالة كان من اللازم حل مشكلات المستثمرين، حيث تم حل مشاكل 60 شركة وكذا 50 مصنعا لتدوير عجلة الإنتاج وتقل نسب البطالة للشباب. مضيفا "وقريبا على مراحل سيتم طرح 21 مشروعا بإجمالي استثمارات 20 مليار جنيه، مما سوف يساهم بشكل كبير في توفير مئات الآلاف من فرص العمل ودعم الوضع الاقتصادي". وردا على سؤال لماذا تقوم بزيارات ميدانية، أكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارات زيارات مفاجئة، وإضافة إلى تلك الجولات المفاجئة، هناك جولات مخططة أخرى في الكثير من المدن والمحافظات. وأنه في القريب العاجل سوف نوسع رقعة الزيارات الميدانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام قنديل مشكلات مصر معقدة وتراكمية هشام قنديل مشكلات مصر معقدة وتراكمية



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday