هنية السودان دفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 05:27:55
 فلسطين اليوم -

هنية: السودان دفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية: السودان دفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني

غزة ـ محمد حبيب

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بموقف السودان – قيادة وشعبًا - في دعم القضية الفلسطينية وغزة تحديدًا، وقال: "إنه كان يدفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني راضيًا". وأكد هنية خلال استقباله وفدًا سودانيًا يزور قطاع غزة تحت اسم قافلة (أهل السودان 2)، الأحد، أن السودان لم يتوانَ في احتضان الانتفاضة الفلسطينية ودعمها سياسيًا وإعلاميًا وماليًا على المستويات الإقليمية والدولية. وأوضح أن الظروف التي يعاني منها السودان والتحديات الكبيرة الداخلية والخارجية، لم تشغله عن قضية فلسطين كقضية مركزية ومحورية، "وتجلّى ذلك في السنوات الأخيرة خلال العدوان والحصار". وأضاف هنية: "على الرغم من المسافات البعيدة بين السودان وفلسطين إلا أنهما قريبان من خلال هذه الوفود والمواقف والاستعداد للنصرة والدعم"، معتبرًا السودان "كنفًا لبيت المقدس". وتابع: "لا بد أن نعترف لأهل الفضل بفضلهم، ونحن في فلسطين نسير بمسارات الدعوة والتنمية وبمسار المقاومة والجهاد وبمسار الحكم والسياسية، والسودان جزء من تلك المسارات، حيث يضم الكثير ممن يتعلم من أبناء الفلسطينيين، وتعلم وتخرج الكثير منه". واستعرض رئيس الوزراء دعم الشعب السوداني لنظيره الفلسطيني والمسيرات ومظاهرات التأييد، "والتي كانت تشكل زادًا معنويًا". وبخصوص مسار الحكم والسياسة، ذكر هنية أن السودان من الدول التي وقفت مع الحكومة الفلسطينية واستعدت لتسخير كل الإمكانات لدعم الشعب وحكومته "على الرغم من أن السودان كان محاصرًا ويتعرض لمؤامرات". وشدد هنية على أن السودان "أول دولة عربية ثارت على الظلم، وكان لها فضل السبق في اندلاع الثورات، وبناء الدولة القوية، ورفع شعار الإسلام، وتحكيم شرع الله في الأرض من موقع الحكم والسلطة". من جهته، عبّر الوفد السوداني عن سعادته بالوصول إلى أرض فلسطين، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني في غزة، وأجمع على أن كل أرض فلسطين ستكون محررة قريبًا. وأوضح منسّق هيئة الأنصار بالسودان أن الهيئة تعمل على إغاثة الشعب الفلسطيني وهي تخطط لأربعة وفود في العام 2013، جرى تنفيذ اثنين منها، مؤكدا أن كل سوداني يدخل غزة وفلسطين يكون سفيرًا لها وينقل معاناة الشعب الفلسطيني لينصره ويدعمه. وبيّن أن القافلة الحالية جاءت بمساعدات بقيمة 170 ألف دولار، "وستضع حجر أساس المركز الثقافي السوداني". وأكد وجود تواصل مع جمهورية مصر "حتى يكون هناك خط نقل من السودان لقطاع غزة"، مشيرًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المشاريع الذي تنفذ في السودان؛ من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، من بينها مشاريع زكاة وغيرها. تجدر الإشارة إلى أنه جرى توقيع اتفاقية تعاون بين رئيس مؤسسة الزكاة السودانية يوسف محمد علي يوسف، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني ورئيس هيئة الزكاة الفلسطينية د. علاء الرفاتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية السودان دفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني هنية السودان دفع فاتورة ارتباطه بالشعب الفلسطيني



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday