وزير الداخلية السعودي يؤكد لا توجد شعارات السياسية في الحج
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

وزير الداخلية السعودي يؤكد لا توجد شعارات السياسية في الحج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الداخلية السعودي يؤكد لا توجد شعارات السياسية في الحج

الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز
منى ـ فلسطين اليوم

 قال وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، اليوم الأحد، إن "الحج ركن عظيم من أركان الإسلام ينبغي أن يتجرد فيه الحجاج من كل ما ينقض حجهم ويعرض سلامتهم للخطر وأن يراعوا حرمة المكان والزمان فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج ، بأمل أن يتمم الله حجهم وأن يغفر ذنوبهم وأن يعودوا لأوطانهم سالمين غانمين".
جاء ذلك رداً على سؤال عن الإجراءات والاحتياطات الأمنية التي تضمن أمن الحجاج وأداء مناسكهم في يسر وسهولة لاسيما وأن هناك دولاً مناوئة للمملكة قد تستغل الموسم لنشر شعاراتها وتعكير أجواء الحج، وذلك خلال وقوف وزير الداخلية السعودي اليوم على استعدادات الأجهزة المعنية بشئون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام بحضور الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة.
وأكد وزير الداخلية أن المملكة تعمل جاهدة بتوجيه ورعاية من خادم الحرمين الشريفين على توفير كل ما يعين ضيوف الرحمن على أداء نسكهم بأمن وطمأنينة وأمان وهي في سبيل تحقيق هذه الغاية السامية تمنع منعاً باتاً كل تصرف يعكر صفو الحجاج ويعرض حياة الحجاج للخطر أو يصرف الحج عن غايته الأساسية وهي عبادة الله وحده لا شريك له بعيداً عن الشعارات الدعائية والفكرية والسياسية التي لا مجال لها في الحج منوها بأن أجهزة الأمن بجميع إمكانياتها وتجهيزاتها تعمل على منع وقوع أي تصرف يتعارض مع شعائر الحج وضبط من يقوم بذلك.
وأعرب عن أمله في أن يتفهم جميع حجاج بيت الله الحرام هذه الحقيقة وأن يتيحوا الفرصة للقائمين على خدمتهم أن يقدموا لهم الخدمات والتسهيلات كافة التي وفرتها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين وأن ينعموا بأداء هذا الركن العظيم بكل يسر وسهولة وأمان.
ورداً على سؤال حول الأوضاع والظروف الأمنية غير المسبوقة التي تزامنت مع موسم حج هذا العام ، وتعامل أجهزة الأمن بالمملكة مع هذه الأوضاع والمتطلبات الأمنية ، أكد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز أن أجهزة الأمن بالسعودية استطاعت - في ظل ظروف واجهت فيها المملكة هجمات إرهابية شرسة لم تستثنِ جزءاً من هذا الوطن حتى الأماكن المقدسة دون اعتبار من الجماعات الإرهابية لحرمتها - تأمين أداء ملايين الحجاج لنسكهم بأمن واطمئنان والمحافظة في نفس الوقت على أمن واستقرار المملكة ودرء مخاطر الإرهاب عنها وإحباط مخططات الإرهابيين وتفكيك خلاياهم وضربهم قبل بلوغ أهدافهم الشريرة.
من ناحية اخرى وفرت وزارة الصحة السعودية جميع التجهيزات العلاجية والوقائية والمستلزمات الطبية والدوائية إضافة إلى الكوادر البشرية المؤهلة طبياً وفنياً وإدارياً ، للمراكز الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بهدف تقديم أرقى الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.
وأوضح مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز عبدالغني بن محمد المالكي أن الفرق الطبية والفنية العاملة في المراكز قامت بمناظرة 521 ألفاً و886 حاجاً وحاجة، وقدمت العلاج الوقائي إلى 88 ألفاً و711 حاجاً، في حين تم إعطاء لقاح شلل الأطفال الفموي لـ 172 ألفا و672 حاجا وحاجة.
وتم تحصين 471 ألفاً و513 حاجاً وحاجة ضد مرض الحمى الشوكية الرباعية وتحويل خمس حالات للحجاج القادمين عبر المطار من الذين تستدعي حالاتهم الصحية للتحويل إلى مستشفيات جدة شملت بعض الأمراض المزمنة والحادة مثل أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والاشتباه بجلطات بالمخ، والقلب، وجلطة بالدماغ.
وأشار إلى أن فرق المراقبة الصحية بالمطار تواصل إجراءاتها الرقابية والمتابعة الصحية للحجاج من خلال مراجعة شهادات النظم الدولية والتأكد من استيفائها كامل الشروط الصحية بالإضافة إلى تقديم العلاجات الوقائية من اللقاحات والأمصال والتأكد من شهادات التطعيم الأخرى، فضلا عن تنفيذ برامج للتوعية الصحية للحجاج حول الأمراض الشائعة بالحج وطرق الوقاية منها.
وأضاف مدير مركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة أن عدد المكلفين بمركز المراقبة في المطار من العاملين في مختلف المجالات الطبية والفنية والإدارية زاد عن 620 مكلفا من مختلف المرافق الصحية بجدة وقد تم تكليفهم بالعمل في المركز لتدعيم عدد الكوادر البشرية خلال فترة موسم الحج حتى يتمكن المركز من القيام بدوره الكامل في تقديم الخدمات الصحية للحجيج.
وبين أن المراكز الصحية في المنفذ تعمل على مدار الساعة ويقوم الموظفون بتطبيق كامل الاشتراطات الصحية الواجب اتخاذها تجاه القادمين لأداء فريضة الحج للتأكد من سلامتهم صحيا وخلوهم من أي أمراض وبائية معدية وكذلك تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لضيوف الرحمن وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تخصصات دقيقة أو تنويم للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمدينة جدة.
من جانبها أطلقت الإدارة العامة للإعلام والتوعية بهيئة الهلال الأحمر السعودي حزمة من برامج التوعية الصحية والتوعية بالخدمات الإسعافية التي تستهدف توعية حجاج بيت الله الحرام خلال موسم هذا الحج، لوقاية من بعض الأمراض والتعامل معها والتعريف بالخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة، والتعريف بأرقام الطوارئ لتلقي البلاغات.
وأوضحت الإدارة - في بيان اليوم - أن من بين البرامج الإعلامية التوعوية إرسال 2 مليون رسالة sms باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، إضافة إلى إستثمار منصات التواصل الاجتماعي التويتر والفيس بوك واليوتيوب بنشر محتوى متنوع بسبع لغات وهي العربية والإنجليزية والأوردو والسواحلي والإندونيسي والفرنسي والفارسي، علاوة على برنامج الصور الانستجرام، والملصقات التي تم إخراجها بواسطة برامج الإنفوغرافيك.
وأشارت إلى أن تلك الرسائل تتضمن ارشادات للوقاية من الأمراض التي تكثر في موسم الحج مثل ضربات الشمس والتسلخات الجلدية وأمراض الربو، وغيرها من النصائح الطبية مما يسهم بالوصول إلى حج خالي بإذن الله من الأمراض والمشاكل الصحية.
وبينت أن الخطة الإعلامية التوعوية ستنفذ بالتزامن مع الاستعدادات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي، وفقاً لبرنامج زمني منظم ومرسوم على ثلاث مراحل الأولى: تسبق يوم التروية الثامن من ذي الحجة فترة قدوم الحجاج للأراضي المقدسة، والثانية تبدأ مع مناسك الحج، والثالثة أثناء عودة الحجاج لبلدانهم .
ودعت هيئة الهلال الأحمر جميع الحجاج لزيارة الموقع الإلكتروني https://www.srca.org.sa/ أو مواقع التواصل الاجتماعي تويتر https://twitter.com/mediasrca أو فيس بوك https://www.facebook.com/srca997 ويوتيوب https://www.youtube.com/user/997SRCA للاطلاع والاستفادة من الارشادات والمعلومات التوعوية والمرئية للخدمات الاسعافية التي تم تسخيرها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية السعودي يؤكد لا توجد شعارات السياسية في الحج وزير الداخلية السعودي يؤكد لا توجد شعارات السياسية في الحج



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday