وزير الداخلية اللبناني يقرّ خطة سير الشاحنات ليلاً
آخر تحديث GMT 09:18:29
 فلسطين اليوم -

وزير الداخلية اللبناني يقرّ خطة سير الشاحنات ليلاً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الداخلية اللبناني يقرّ خطة سير الشاحنات ليلاً

بيروت ـ جورج شاهين

بحث وزير الداخلية والبلديات اللبناني العميد مروان شربل، الثلاثاء، في مكتبه، مع وزير الإعلام الدكتور وليد الداعوق، في الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة اللبنانية . وقال الوزير الداعوق، بعد الاجتماع، "إن البحث تناول الأوضاع العامة والإجراءات الأمنية المتخذة لحماية المواطنين ومقار البعثات الدبلوماسية والمصالح الأجنبية على الأراضي اللبنانية، في هذه المرحلة الدقيقة، وأن هذه التدابير حافظت على منسوب كبير من الهدوء والاستقرار، وتطرقنا أيضًا إلى معاهدة انتقال لبنان من نظام (analogue) إلى (digital)، الذي من المقرر تنفيذ الخطة المتصلة به في حزيران/ يونيو 2015، وبحثنا في الإجراءات التي من الواجب اتخاذها في هذا السياق، ولا سيما المتعلقة بالأمن الداخلي والأمن العام، وكذلك في التعاون الوثيق بين وزارتي الداخلية والإعلام لجهة (الانتينات) ومحطات الإرسال". كما توقع "العرب اليوم" قبل أيام، ترأس وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، في مكتبه في الوزارة، اجتماعًا إداريًا ونقابيًا وأمنيًا، أطلق خلاله خطة سير الشاحنات ليلاً بدلاً من النهار في مرفأ بيروت، وذلك اعتبارًا من الإثنين الموافق 16 أيلول/سبتمبر الجاري، بهدف التخفيف من أزمة السير، خصوصًا في العاصمة بعد تفاقمها، لضيق الطرقات، وازدياد أعداد المركبات والآليات، وذلك بحضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي العميد إبراهيم بصبوص، محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش، المدير العام للجمارك شفيق مرعي، رئيس ومدير عام إدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم ممثلاً في ميشال نحول، رئيس جمعية الصناعيين نعمة افرام، رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان للتجارة والصناعة والزراعة محمد شقير، رئيس نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت نعيم صوايا، ومسؤول العلاقات العامة في النقابة شفيق أبو سعيد، صاحب شركة تشغيل مرفأ بيروت عمار كنعان، رئيس جهاز أمن المرفأ العميد مروان عيد، رئيس الضبط الجمركي العقيد بيار الحاج، رئيس أمن عام المرفأ المقدم رئيف فياض، وآمري مفارز السير في بيروت وجبل لبنان. وقد استهل شربل، الاجتماع بتوجيه الشكر إلى جميع المشاركين، على تعاونهم لإنجاح خطة عمل سير الشاحنات ليلاً في مرفأ بيروت، ما بين منتصف الليل والساعة السادسة والنصف صباحًا، للتخفيف من ازدحام السير في العاصمة بيروت وجبل لبنان، مشيرًا إلى أن هذه الخطة ستستكمل لتشمل الشاحنات العاملة في شركات الترابة والكسارات والمقالع والمرامل وصهاريج البنزين، من أجل تحديد موعد سيرها ليلاً، بعد التفاهم على صيغة مع المعنيين، تُساهم في الحدّ من أزمة السير، فيما شدد على أن "أزمة السير لا يمكن أن تنتظر حلولاً بعيدة الأجل، إذ لا يمكن للمواطن أن ينتظر توسيع الطرقات وتأهيلها واستحداث نقل مشترك منظم، وزيادة عدد عناصر مفارز السير من أجل إيجاد الحلول للمعاناة المزمنة، ولذلك كانت هذه الخطوات التي من شأنها التخفيف من الأزمة قدر المستطاع". وشكر الوزير شربل، رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على دعمهما للإجراءات والتدابير المتخذة، التي من شأنها أن تُريح المواطنين مع بدء العام الدراسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية اللبناني يقرّ خطة سير الشاحنات ليلاً وزير الداخلية اللبناني يقرّ خطة سير الشاحنات ليلاً



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday