وفاة الأمين السياسي لـمؤتمر البجا السوداني
آخر تحديث GMT 15:54:49
 فلسطين اليوم -

وفاة الأمين السياسي لـ"مؤتمر البجا" السوداني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة الأمين السياسي لـ"مؤتمر البجا" السوداني

الخرطوم- عبدالقيوم عاشميق

نعى حزب "مؤتمر البجا" أحد أكبر أحزاب شرق السودان، أمينه السياسي، صلاح باركوين، الذي توفي مساء الخميس، بعد معاناة مع المرض، ويعد باركوين، الرجل الثالث في الحزب. ويقول عنه الناطق الرسمي باسم الحزب، عصمت علي، "إنه كان من أصلب عناصر الحزب في فترة الكفاح المسلح منذ العام 2000، وكان من بين أعضاء وفد تفاوض جبهة الشرق مع الحكومة، وكان دوره محوريًّا في التوصل لاتفاق سلام الشرق، المُوقَّع بين الحكومة وجبهة الشرق في العام 2006، في العاصمة الإرترية أسمرا، وهو من أكثر الذين نالوا قسطًا من التعليم من المجموعة التي شاركت في السلطة من أبناء قبيلة البجا"، موضحًا أنه "عُرف عنه علاقاته الواسعة مع كل ألوان الطيف السياسي في بلاده، كما عُرف عنه الرأي القوي". وأضاف علي، "عمل باركوين في المحاماة، وكثيرًا ما دافع عن قضايا تخص المواطنين من شرق السودان، دون مقابل مادي، كما شارك مع آخرين من أبناء الشرق في تنمية بعض المناطق، من بينها منطقة القاش الزراعية، وشغل بعد اتفاقية سلام شرق السودان مناصب عدة، من بينها، معتمد الدلتا في حكومة كسلا، ورئيس لجنة إدماج عناصر جيش البجا في الحياة المدنية والعسكرية تحت رعاية النائب الأول للرئيس البشير، علي عثمان طه، وعضو مجلس الولايات المركزي، ممثلًا لكسلا حتى وفاته".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الأمين السياسي لـمؤتمر البجا السوداني وفاة الأمين السياسي لـمؤتمر البجا السوداني



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday