وفاة العلامة الأردني الدكتور إبراهيم الكيلاني
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

وفاة العلامة الأردني الدكتور إبراهيم الكيلاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة العلامة الأردني الدكتور إبراهيم الكيلاني

عمّان ـ إيمان ابو قاعود

توفي العلامة الإسلامي الأردني الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني، الثلاثاء، في مدينة عمان، وقد نعته جماعة "الإخوان المسلمين" الأردنية. ويُعد الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني من أبرز العاملين في حقل الدعوة الإسلامية في الأردن, وله بصمات واضحة في هذا المجال, وعرف عنه جرأته في قول الحق, وكفاية في العلم, وفصاحة في القول، وعزة المسلم الرافض للذل والخنوع. وقد ولد الدكتور الكيلاني في مدينة السلط عام 1937، وتخرج من مدرستها, والتحق بكلية الشريعة في جامعة دمشق، حيث تخرج منها في السنة الثالثة، وأكمل السنة الرابعة في جامعة بغداد، وأكمل الماجستير والدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن في جامعة الأزهر، كلية أصول الدين. وتقلد الكيلاني عددًا من المناصب، منها عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية سابقًا، ونائبًا برلمانيًا، ووزير أوقاف سابق، حيث أثارت مواقفه معارضة غربية، وهو عضو في "جبهة العمل الإسلامي"، ورئيس مجلس الفقهاء فيها، وعضو مجلس الإفتاء في الأردن, وعضو لجنة قانون الأحوال الشخصية الأردني. كذلك كان رئيسًا للجنة القانونية في مجلس النواب، التي قدمت مشروع القانون المدني الأردني ليكون قانونًا دائمًا، وهو خطيب المسجد الحسيني الكبير في عمان، وخطيب مسجد الجامعة الأردنية لسنوات، وخطيب مسجد الملك عبدالله، وعمل أيضًا مديرًا للبرامج الدينية في الإذاعة الأردنية، حيث كان له حديث يومي بعنوان "من هدي القرآن الكريم"، استمر بثه أكثر من خمسة عشر عامًا، كما كان له ندوة أسبوعية في التلفزيون بعنوان "هدي الإسلام"، وهو أول من عرّف العالم العربي والإسلامي بالعلامة المرحوم الشيخ محمد متولي الشعراوي، وقد سجّل معه الدكتور إبراهيم ما يقارب من سبعين حلقة تلفزيونية للتلفزيون الأردني، بُثت بعدها في التلفزيونات العربية. والكيلاني شاعر ومؤلف، له العديد من الكتب، وأشرف على عشرات الرسائل الجامعية في الجامعة الأردنية، ومن مؤلفاته معركة النبوة مع المشركين كما تعرضها سورة الأنبياء, وتصور الألوهية كما تعرضه سورة الأنعام، ودراسات في الفكر العربي الإسلامي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة العلامة الأردني الدكتور إبراهيم الكيلاني وفاة العلامة الأردني الدكتور إبراهيم الكيلاني



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday