وفاة مؤسس الحركة الإسلامية السودانية يس الإمام
آخر تحديث GMT 14:34:21
 فلسطين اليوم -

وفاة مؤسس الحركة الإسلامية السودانية يس الإمام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة مؤسس الحركة الإسلامية السودانية يس الإمام

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

توفي، الإثنين، أبرز مؤسسي الحركة الإسلامية السودانية الشيخ يس عمر الإمام، عن عمر تجاوز الـ 90 عامًا، بعد معاناة مع المرض. وشارك في تشييعه في مدينة أم درمان، الرئيس السوداني ونائبيه الأول على عثمان طه والحاج آدم يوسف ورئيس الحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن وزعيم حزب المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، بالإضافة إلى قيادات حزب المؤتمر الشعبي والإسلاميين اتجاهاتهم المختلفة. ويعد الراحل من رموز الحركة وأحد قياداتها، وكان له دور بارز في تثبيت أركانها، ويعد أيضًا معلمًا للأجيال، بحيث تخرج من المعهد العلمي في أم درمان وعمل بالتدريس لسنوات عدة، وهو من أسرة دينية معروفة في مدينة أم درمان، شقيقه الراحل المقرئ المعروف الشيخ عوض عمر الإمام الذي سجل القرآن الكريم للإذاعة السودانية، وشغل الراحل مناصب   سياسية متعددة، من بينها نائب الترابي في قيادة حزب "المؤتمر الشعبي"،  والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العربي والإسلامي في الخرطوم (تجمع للقيادات الإسلامية في العالم الإسلامي). وكان تولى الراحل رئاسة تحرير صحيفة "الميثاق" الناطقة باسم جبهة الميثاق الإسلامي في الخمسينات، بالإضافة إلى رئاسة تحرير صحيفة "الإنقاذ الوطني" الناطقة باسم حكومة البشير ورئيس لمجلس إدارة "الدارالوطنية للأنباء" في العام 1997، ثم رئيسًا لتحرير صحيفة "رأي الشعب" الناطقة باسم حزب "المؤتمر الشعبي" المعارض، بزعامة الترابي في العام 2001، واختار بعد انقسام الإسلاميين في السودان في العام 1999 الانحياز إلى جانب الترابي، لكنه احتفظ بعلاقات خاصة مع الرئيس البشير، الذي كان يعتبره شيخًا له في الحركة الإسلامية رغم الانقسام، وكان يوصي قيادة أجهزته الأمنية دائمًا بألا تتعرض للرجل.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مؤسس الحركة الإسلامية السودانية يس الإمام وفاة مؤسس الحركة الإسلامية السودانية يس الإمام



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday