سونج أي يؤكد أن مصر تستعيد نفوذها ونتائج مثمرة للعلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

سونج أي يؤكد أن مصر تستعيد نفوذها ونتائج مثمرة للعلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سونج أي يؤكد أن مصر تستعيد نفوذها ونتائج مثمرة للعلاقات الثنائية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - فلسطين اليوم

 أعرب سفير الصين لدى مصر سونج أي قوه عن سعادته بالإنجازات التي حققتها الحكومة، والشعب المصري في العامين الماضين نحو تحقيق الاستقرار، والتنمية، وتحسين الأحوال المعيشية..مؤكدا أن مصر تستعيد تدريجيا نفوذها الإقليمي، والدولي بينما تشهد العلاقات بين مصر، والصين نتائج مثمرة في المجالات كافة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين بحضور وزير الاستثمار داليا خورشيد، ووزير الثقافة حلمي النمنم، ورئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف ولوي هوي حاكم منطقة (نينغشيا) الصينية، ولفيف من كبار الشخصيات، والدبلوماسيين.

وقال قوه" إن مصر كانت أول دولة عربية تتقدم بعضوية بنك البنية التحتية للاستثمار الآسيوي وأول دولة شرق أوسطية توقع على الاتفاقية الإطارية للتعاون في القدرة الإنتاجية مع الصين بجانب أن منطقة التعاون الصناعي "تيدا" في مصر تعد الأولى، والوحيدة في غرب آسيا وشمال أفريقيا بالنسبة لبكين".

وأضاف" كما أن مصر تعد أكبر شريك تجاري للصين في السنوات الماضية..حيث بلغ حجم التبادل التجاري نحو 9ر12 مليار دولار.. وبلغت الاستثمارات الصينية في مصر 6 مليارات دولار، وعدد الشركات الصينية العاملة في مصر تخطى 80 شركة، والتي وفرت فرص عمل للمصريين".

وأوضح أنه بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ شهدت العلاقات الثنائية دفعة جديدة، وقوية تقوم على أساس الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون الاقتصادي، والعلاقات بين الشعوب..مشيرا إلى زيارتي الرئيس السيسي في أقل من عام وزيارة بينج لمصر مطلع هذا العام، والتي أدخلت العلاقات مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ونوه بأنه تم التوقيع خلال زيارة الرئيس بينج على الخطة الإطارية لمدة خمس سنوات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة، ومذكرة تفاهم حول دعم بناء طريق الحرير والحزام الاقتصادي، وإطلاق العام الثقافي بين القاهرة وبكين..مشيرا إلى الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي لمدينة هانجو الصينية للمشاركة في قمة دول مجموعة العشرين كضيف شرف ما يظهر مدى العلاقات القوية بين البلدين.

وكانت الاحتفالية قد تضمنت كلمتين للتهنئة وجههما الرئيسين السيسي ويينج..فضلا عن الإعلان عن نتائج مسابقة لعمل شعار للذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نظمتها السفارة الصينية بالقاهرة بجانب عروض فنية متميزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سونج أي يؤكد أن مصر تستعيد نفوذها ونتائج مثمرة للعلاقات الثنائية سونج أي يؤكد أن مصر تستعيد نفوذها ونتائج مثمرة للعلاقات الثنائية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday