السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
بغداد - فلسطين اليوم

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسالة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، تضمنت آخر تطورات المُواجَهة التي تخوضها القوات المسلحة لتحرير الفلوجة من قبضة تنظيم داعش المتطرف وإنقاذ المدنيين المحاصرين في المدينة، وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية  اطلع عليه"العرب اليوم"، ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري والشيخ عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السنيّ التقيا عبد الفتاح السيسيّ رئيس جمهوريّة مصر في قصر الاتحاديّة في القاهرة.

وقال الجعفريّ عقب لقاء السيسي إنهم سلـَّموا رسالة العباديّ، وتضمَّنت الرسالة مجموعة نقاط، ومنها: آخر تطوُّرات المُواجَهة التي تخوضها قواتنا المسلحة لإنقاذ، وتطهير الفلوجة من عناصر تنظيم داعش "، مُوضِحاً: هناك قرار جادّ، ومُستلزَمات مُتوافِرة، وإرادة حقيقـيّة، وتواجُد ميدانيّ، وإصرار النظام العراقيّ، والقوات المسلحة على تحقيق النصر، وقطع دابر التطرف في هذه المنطقة، ومناطق أخرى، ومثلما تحرَّرت الكرمة وكذلك الصقلاوية وشيكة التحرير ستكون الفلوجة الصفحة الأخيرة.

وشدد انه تضمَّنت الرسالة شرحًا لبعض القضايا الميدانيّة، ومنها: إنقاذ المدنيِّين الأبرياء من أبناء شعبنا في الفلوجة رجالاً ونساءً، كباراً وصغاراً، وكيف تقسَّمت المسؤوليات بين أبناء القوات المسلحة العراقية بشكل يحقق أفضل النتائج، ويقطع الطريق على أيِّ مُزايَدات إعلاميّة من شأنها أن تنال من سمعة هذه العملـيّة.

وأشار الجعفريّ إلى أنـَّه جرى حديث خارج إطار الرسالة مع الرئيس السيسي، مُبيِّناً: تحدَّثنا سويّة عن العملـيّات المتطرفة، وأكدنا أنها لم تبدأ بالعراق، وقد لا تنتهي بالعراق، داعياً إلى أهمّية أن تتظافر الجهود من أجل منع أيِّ تداعيات متطرفة  في المنطقة، مضيفًا: "نعتقد أنَّ "العراق اليوم بحاجة إلى إسناد الدول العربيّة على الصُعُد المختلفة: الأمنية، والاقتصادية، والسياسية".

واكد أن العراق وإن لم يكن بلداً فقيراً، لكنه يمر بظرف استثنائية، ورغم هذه الظروف الاستثنائية فهو مصمِّم على أن يكون النظام السياسي نظاماً مُستقِرًا قائماً على أساس المُشاركة العريضة لأبناء الشعب العراقي بكل خلفيّاتهم المذهبية، والقومية، والسياسية، والدينية، وكشف الجعفريّ أنَّ الرئيس السيسي أبدى تفهُّمًا مُمتازًا، وكان مرتاحاً لمضامين الرسالة، ومتجاوباً، ويتطلع إلى المزيد من النصر، وأكد وقوف مِصر إلى جانب العراق، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه قال عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السنيّ: في الميدان اختلط الدم العراقيّ كلـُّه، أبناء الأنبار يُقاتِلون إلى جانب الإخوة من الناصريّة، والعمارة. هذا جيش العراق، وليس جيش طائفة، مُوضِحاً: قدرُنا أن نعيش سويّة، ونموت سويّة، وننتصر سويّة.

وأضاف انه نعتقد وبيقين أنَّ العملـيَّات العسكريّة تسير في الاتجاه الصحيح، داعيًا الأزهر إلى الاضطلاع بدور فاعل وبنـَّاء لخدمة قضايا الأمة الإسلاميّة، مُبيِّناً: نحن نتطلع لأن يُؤدِّي الأزهر ومشيخته دوراً مُثمِراً، وفاعلاً؛ لما تحظى به هذه المُؤسَّسة من احترام كلِّ العالم الإسلاميِّ، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في مواجهة الفكر المتطرف، مُعللاً: لا يُمكِن القضاء على الآيديولوجيا إلا بايديولوجيا مقابلة، والعقيدة التي نؤمن بها جميعاً هي عقيدة الوسطيّة والاعتدال، وليس عقيدة التطرُّف.

وكان إبراهيم الجعفريّ، عبد اللطيف الهميم قد وصلا مصر أمس في زيارة رسميّة كمبعوثين إلى مصر لتسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة رئيس الوزراء حيدر العباديّ حول الأوضاع الميدانية للعملـيّات العسكريّة التي تخوضها قواتنا المسلحة ضدَّ تنظيم داعش المتطرف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 06:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:33 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

عودة برنامج "البيت بيتك" بشكل جديد أول مايو

GMT 01:22 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday