السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف
آخر تحديث GMT 10:51:14
 فلسطين اليوم -

السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
بغداد - فلسطين اليوم

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسالة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، تضمنت آخر تطورات المُواجَهة التي تخوضها القوات المسلحة لتحرير الفلوجة من قبضة تنظيم داعش المتطرف وإنقاذ المدنيين المحاصرين في المدينة، وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية  اطلع عليه"العرب اليوم"، ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري والشيخ عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السنيّ التقيا عبد الفتاح السيسيّ رئيس جمهوريّة مصر في قصر الاتحاديّة في القاهرة.

وقال الجعفريّ عقب لقاء السيسي إنهم سلـَّموا رسالة العباديّ، وتضمَّنت الرسالة مجموعة نقاط، ومنها: آخر تطوُّرات المُواجَهة التي تخوضها قواتنا المسلحة لإنقاذ، وتطهير الفلوجة من عناصر تنظيم داعش "، مُوضِحاً: هناك قرار جادّ، ومُستلزَمات مُتوافِرة، وإرادة حقيقـيّة، وتواجُد ميدانيّ، وإصرار النظام العراقيّ، والقوات المسلحة على تحقيق النصر، وقطع دابر التطرف في هذه المنطقة، ومناطق أخرى، ومثلما تحرَّرت الكرمة وكذلك الصقلاوية وشيكة التحرير ستكون الفلوجة الصفحة الأخيرة.

وشدد انه تضمَّنت الرسالة شرحًا لبعض القضايا الميدانيّة، ومنها: إنقاذ المدنيِّين الأبرياء من أبناء شعبنا في الفلوجة رجالاً ونساءً، كباراً وصغاراً، وكيف تقسَّمت المسؤوليات بين أبناء القوات المسلحة العراقية بشكل يحقق أفضل النتائج، ويقطع الطريق على أيِّ مُزايَدات إعلاميّة من شأنها أن تنال من سمعة هذه العملـيّة.

وأشار الجعفريّ إلى أنـَّه جرى حديث خارج إطار الرسالة مع الرئيس السيسي، مُبيِّناً: تحدَّثنا سويّة عن العملـيّات المتطرفة، وأكدنا أنها لم تبدأ بالعراق، وقد لا تنتهي بالعراق، داعياً إلى أهمّية أن تتظافر الجهود من أجل منع أيِّ تداعيات متطرفة  في المنطقة، مضيفًا: "نعتقد أنَّ "العراق اليوم بحاجة إلى إسناد الدول العربيّة على الصُعُد المختلفة: الأمنية، والاقتصادية، والسياسية".

واكد أن العراق وإن لم يكن بلداً فقيراً، لكنه يمر بظرف استثنائية، ورغم هذه الظروف الاستثنائية فهو مصمِّم على أن يكون النظام السياسي نظاماً مُستقِرًا قائماً على أساس المُشاركة العريضة لأبناء الشعب العراقي بكل خلفيّاتهم المذهبية، والقومية، والسياسية، والدينية، وكشف الجعفريّ أنَّ الرئيس السيسي أبدى تفهُّمًا مُمتازًا، وكان مرتاحاً لمضامين الرسالة، ومتجاوباً، ويتطلع إلى المزيد من النصر، وأكد وقوف مِصر إلى جانب العراق، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه قال عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السنيّ: في الميدان اختلط الدم العراقيّ كلـُّه، أبناء الأنبار يُقاتِلون إلى جانب الإخوة من الناصريّة، والعمارة. هذا جيش العراق، وليس جيش طائفة، مُوضِحاً: قدرُنا أن نعيش سويّة، ونموت سويّة، وننتصر سويّة.

وأضاف انه نعتقد وبيقين أنَّ العملـيَّات العسكريّة تسير في الاتجاه الصحيح، داعيًا الأزهر إلى الاضطلاع بدور فاعل وبنـَّاء لخدمة قضايا الأمة الإسلاميّة، مُبيِّناً: نحن نتطلع لأن يُؤدِّي الأزهر ومشيخته دوراً مُثمِراً، وفاعلاً؛ لما تحظى به هذه المُؤسَّسة من احترام كلِّ العالم الإسلاميِّ، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في مواجهة الفكر المتطرف، مُعللاً: لا يُمكِن القضاء على الآيديولوجيا إلا بايديولوجيا مقابلة، والعقيدة التي نؤمن بها جميعاً هي عقيدة الوسطيّة والاعتدال، وليس عقيدة التطرُّف.

وكان إبراهيم الجعفريّ، عبد اللطيف الهميم قد وصلا مصر أمس في زيارة رسميّة كمبعوثين إلى مصر لتسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة رئيس الوزراء حيدر العباديّ حول الأوضاع الميدانية للعملـيّات العسكريّة التي تخوضها قواتنا المسلحة ضدَّ تنظيم داعش المتطرف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف السيسي يُجدد استعداد مِصر للتعاون مع العراق لدحر التطرف



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday