إيطاليا تقدم ٤٩١ مليون دولار تمويلًا لجهود إعادة استقرار المناطق العراقية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إيطاليا تقدم ٤.٩١ مليون دولار تمويلًا لجهود إعادة استقرار المناطق العراقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليا تقدم ٤.٩١ مليون دولار تمويلًا لجهود إعادة استقرار المناطق العراقية

سفير إيطاليا لدى العراق ماركو كارنيلوس
بغداد - فلسطين اليوم

 قدّمت إيطاليا مبلغ ٤.٩١ مليون دولار أمريكي (٤.٥ مليون يورو) إلى صندوق تمويل الاستقرار الفوري التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتوفير دعم سريع للمناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي ، بعد مساهمة قدرها ٢.٧٢ مليون دولار قدمتها في ديسمبر الماضي، ليصبح إجمالي المبلغ المقدم عبر الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي ٧.٦٣ مليون دولار.

وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منسّقة الشؤون الإنسانية بالعراق ليز جراندي، في تصريح صحفي اليوم/الأحد/، اننا ممتنون لحكومة إيطاليا على دعمها المستمر مع تحرير مناطق إضافية من داعش ورغبة مزيد من الأسر النازحة في العودة لمناطقهم.
وأكدت ضرورة إعادة الاستقرار إلى المناطق المحرّرة لضمان عودة طوعية وكريمة للنازحين، مشيرة إلى ان المساهمة الإيطالية ستساهم فى دعم الحكومة العراقية في أشد المناطق حاجة.

من جانبه، قال سفير إيطاليا لدى العراق ماركو كارنيلوس /إن التعاون الفعال بين صندوق تمويل الاستقرار الفوري وحكومة العراق والسلطات العراقية المحلية أدي إلى تحديد مناطق عدة تستدعي تدخل الصندوق /.. مؤكدا التزام إيطاليا تجاه العراق في إطار إعادة الاستقرار.

ولفت إلى أن قوات الشرطة الإيطالية تقوم بتدريب للشرطة العراقية، وسوف يزداد الالتزام اليوم بناء على إزدياد حاجات الصندوق، مشددا على ضرورة أن تكون عملية إعادة الاستقرار قوية من أجل تمهيد الطريق لعودة آمنة للنازحين العراقيين إلى منازلهم والحيلولة دون تحول العراقيين إلى لاجئين محتملين. 

ويساعد صندوق تمويل الاستقرار الفوري، وفق أولويات تحددها حكومة العراق والسلطات المحلية، على الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وتقديم منح إلى المؤسسات الصغيرة، وتعزيز قدرات الحكومة المحلية، وتشجيع العمل المدني والمصالحة المجتمعية، إضافة إلى توفير فرص عمل قصيرة المدى عبر برامج الأشغال العامة.

ويعمل صندوق تمويل الاستقرار الفوري، الذي تأسّس في يونيو ٢٠١٥، في مناطق محرّرة حديثاً في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى، وتمت الموافقة على عمل الصندوق في سبع عشرة منطقة عراقية، وباشر عمله حديثاً في الرمادي حيث تسبّب الدمار الهائل والتلوّث بالمتفجرات في إبطاء جهود إعادة الاستقرار وعودة النازحين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تقدم ٤٩١ مليون دولار تمويلًا لجهود إعادة استقرار المناطق العراقية إيطاليا تقدم ٤٩١ مليون دولار تمويلًا لجهود إعادة استقرار المناطق العراقية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday