القوَّات المُسلَّحة المصرية تنعى اللواء شفيع داوود ووفيَّات كورونا تصل إلى 14 حالةً
آخر تحديث GMT 13:05:10
 فلسطين اليوم -

القوَّات المُسلَّحة المصرية تنعى اللواء شفيع داوود ووفيَّات "كورونا" تصل إلى 14 حالةً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوَّات المُسلَّحة المصرية تنعى اللواء شفيع داوود ووفيَّات "كورونا" تصل إلى 14 حالةً

القوَّات المُسلَّحة المصرية
القاهره ـ فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 4 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وإصابة 33 حالة جديدة بالمرض، وفقًا للإيجاز الصحفي اليوم للوزارة حول تطورات مواجهة انتشار الفيروس في البلاد، في وقت متأخر من مساء الأحد. وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، في تصريحات صحافية، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات في مصر 14 حالة وفاة، وارتفعت أعداد المصابين ليصل الإجمالي إلى 327 حالة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، انه تم شفاء 56 حالة إصابة بالمرض، حتى الآن، مشددًا على الالتزام بالإرشادات والإجراءات الحكومية الاحترازية، و"أخذها على محمل الجد، من أجل العبور بأقل خسائر". وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد،  في أول ظهور إعلامي له منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، أن حكومة بلاده تعاملت بشفافية مع أعداد المصابين بالفيروس على أرضها، وطالب المصريين بالالتزام لمدة أسبوعين بهدف الحد من انتشار الجائحة.

وقال السيسي خلال كلمة ألقاها أمام عدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد الأم، إن الدولة المصرية تتعامل بمنتهي الشفافية مع فيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة تتعامل "بأسلوب علمي، وتتبع المعايير الدولية للحد من انتشار الفيروس"، وأشار الرئيس المصري إلى دور "المشككين" في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية، وأضاف قائلا إن "الله حمى مصر"، وتطرق إلى ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد بـ"خفة دم" المصريين في التعليق على هذه الأزمة التي يواجهها العالم.

وعلّقت السلطات المصرية حركة الطيران في البلاد، كما أوقفت الدراسة في المدارس والجامعات، في إطار إجراءاتها لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "وباءً عالميًا".

تخصيص 750 ألف جنيه
عقد المستشار عمر مروان وزير العدل اجتماعا واسعا مع بعض مساعديه ومسؤولي المصالح التابعة للوزارة، وذلك لبحث الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد وإيجاد الحلول لثمة مشاكل تعوق الاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات. هذا وفى الاجتماع تم التأكيد على استمرار إجراءات الوقاية وإتباع النظم الوقائية اللازمة فى هذا الشأن، وتوفير المبالغ اللازمة لمصالح الشهر العقاري والتوثيق، والخبراء، والطب الشرعى، بواقع 500 ألف جنيه للشهر العقاري و150 ألف جنيه للخبراء و100ألف جنيه للطب الشرعي لاستكمال شراء الأدوات والمستلزمات للحفاظ على استمرارية أعمال التطهير لجميع المكاتب على مستوى الجمهورية.

ووجه وزير العدل بإثبات بيانات المترددين على المحاكم لإحتمال الحاجة إليها عند تقصي أي حالة مصابة بالفيروس، وشدد على إثابة الموظفين الذين يبذلون جهداً استثنائياً في تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس.

القوات المسلحة تنعى اللواء شفيع داوود

نعت القوات المسلحة بمزيد من الحزن والأسى ابنا من أبنائها، اللواء أركان حرب شفيع داود، الذي وافته المنية، الإثنين، نتيجة إصابته بفيروس «كورونا المستجد» خلال اشتراكه في أعمال مكافحة الفيروس بالبلاد. وتعد هذه حالة الوفاة الثانية بين صفوف القوات المسلحة، وذلك بعد اعلان وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، أمس، متأثرا بإصابته أيضا بفيروس كورونا، خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض ومجابهته.

إغلاق 1879 مقهى ومطعمًا

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام حملاتها التموينية المكبرة، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد فتح وغلق المطاعم والمراكز التجارية وتوجيه الحملات التموينية لضبط المخالفين. وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بكل قطاعاتها عن ضبط (1106) قضايا تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها (150) قضية حجب سلع وتلاعب بالأسعار، ضبط (1879) مخالفة على مستوى الجمهورية في مجال غلق المقاهي والمطاعم والمولات.

قد يهمك أيضا : 

الصين "نظيفة من الداخل" وعشرات الإصابات المستوردة بـ"كورونا"

لاعبو بايرن يتدربون عن بُعد وحملة كيميتش وغوريتسكا تجمع 2.5 مليون يورو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوَّات المُسلَّحة المصرية تنعى اللواء شفيع داوود ووفيَّات كورونا تصل إلى 14 حالةً القوَّات المُسلَّحة المصرية تنعى اللواء شفيع داوود ووفيَّات كورونا تصل إلى 14 حالةً



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 15:16 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة زوجة النبي أيوب عليه السلام من وحي القرآن الكريم

GMT 03:53 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراد حديود يؤكّد أن المنتخب المغربي غيّر المفاهيم

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 17:28 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

"ريال مدريد" يضم أودريوزولا بشكل رسمي

GMT 10:06 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

حافظي على شعرك ذو اللون الكستنائي

GMT 13:45 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

فنانات سرقن أزواج زميلاتهن بعد توقيعهم في "شِباك الحب"

GMT 03:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

هبة مجدي تكشف سبب قُبولها العمل مع مصطفى خاطر

GMT 07:08 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل ديكورات الجبس الحديثة لتعزيز أناقة منزلك

GMT 08:24 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

أشكال رائعة لتصميم حديقة خارجية للمنزل "مذهلة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday