مصادر لبنانية تُؤكّد أنّ المبادرة الروسية لإعادة النازحين مُعطلة كليًّا
آخر تحديث GMT 18:09:45
 فلسطين اليوم -

مصادر لبنانية تُؤكّد أنّ المبادرة الروسية لإعادة النازحين "مُعطلة كليًّا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصادر لبنانية تُؤكّد أنّ المبادرة الروسية لإعادة النازحين "مُعطلة كليًّا"

النازحين السوريين
بيروت - فلسطين اليوم

تُجمِع القوى السياسية اللبنانية على أنّه لا جديد جديا من شأنه أن يضع هذا ملف النازحين على السكة السريعة لعودتهم على النحو الذي يريده لبنان، ونقل من موسكو أن المسؤولين الروس راغبون بشدة في مساعدة لبنان على الانتهاء من هذا الملف، وهم يشددون خلال مقاربتهم لملف النازحين السوريين، على مسألة أساسية وهي أن يتم التعاطي إيجابيا مع هذا الملف، بعيدا عن الخلافات والاعتبارات السياسية، فهي قضية إنسانية تعني شعبا فرضت عليه الأوضاع الأمنية مغادرة بلاده، وهي في الوقت نفسه قضية اقتصادية تشكل عبئا كبيرا على لبنان، وموسكو تتفهم موقفه كليا وراغبة في مساعدته.

وقالت مصادر لبنانية معنية بملف النازحين إن "المبادرة الروسية لإعادتهم معطلة كليا وتفتقد القدرة على تنفيذ متطلبات العودة وبخاصة في شق تمويلها، حيث تتطلب تأمين البنية التحتية للعودة من خلال تأمين المساكن والخدمات العامة ومعالجة المشاكل القانونية، يضاف إلى ذلك افتقاد المبادرة الروسية إلى التغطية الدولية وتحديدا الأميركية، حيث لا تبدو واشنطن متحمسة لها"، وأشارت إلى أن "هذا الملف معطل دوليا، وثمة اختلاف واضح بين موسكو التي تعتبر أن الوضع الأمني في سورية بات مهيأ لتوفير شروط العودة الآمنة للنازحين، وبين واشنطن وسائر الدول الغربية والعربية، التي تعتبر أن ظروف العودة الآمنة غير متوافرة أو مهيأة، وبخاصة في ظل الضغوط والتهديدات والإعدامات التي ينفذها النظام في حق العائدين".

وقالت المصادر نفسها إنه "بناء على هذا الاختلاف فإن ملف النازحين السوريين مرتبط بمسار الأزمة السورية، والمستغرب في هذا السياق هو اختلاف اللبنانيين على عودة النازحين، والتي هي ليست في يدهم، ولا هم أصحاب القرار فيها، فهذه المسألة معني بها طرفان هما سورية والمجتمع الدولي، وحتى ولو تم الاتفاق والتنسيق بين لبنان والنظام السوري فلا توجد أي إمكانية لهذه العودة في ظل الـ"فيتو" الخارجي، وتحديدا الأميركي".

قد يهمك ايضا: 

الرئيس اللبناني يلتقي رئيس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

عون يؤكد الأزمات باتت وراءنا والمعطيات تبشّر بمرحلة صعود في لبنان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر لبنانية تُؤكّد أنّ المبادرة الروسية لإعادة النازحين مُعطلة كليًّا مصادر لبنانية تُؤكّد أنّ المبادرة الروسية لإعادة النازحين مُعطلة كليًّا



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية

GMT 05:42 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

مجوهرات "داماس" تطرح مجموعة الحب لعلاقة أبدية

GMT 03:50 2015 السبت ,14 شباط / فبراير

أفضل عشرة أماكن تقدم الفطور في باريس

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 02:00 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

كوخ تحت الأرض لقضاء العطلة بعيدًا عن الضوضاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday