14 قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

14 قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 14 قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية

14قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية
بغداد - أ.ف.ب

قتل 14 من عناصر الحشد الشعبي الموالي للحكومة العراقية في هجوم انتحاري بعربة "همر" عسكرية مفخخة وقذائف الهاون جنوب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية اليوم الاثنين.

ووقع الهجوم على الاطراف الشمالية من جرف الصخر، وهي منطقة زراعية شاسعة اعلنت القوات العراقية نهاية الاسبوع استعادة سيطرتها عليها، لا سيما البلدة التي تحمل الاسم نفسه، اثر معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

وتباينت تصريحات المصادر حول توقيت الهجوم الذي أدى كذلك الى اصابة 25 عنصرا. ففي حين قالت مصادر ان الهجوم وقع امس الاحد، تحدثت مصادر اخرى عن هجوم مماثل الاثنين.

وقال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش "قتل 14 واصيب 25 من عناصر القوات الموالية للحكومة +الحشد الشعبي+ في هجوم انتحاري بعربة مفخخة من نوع +هامر+، رافقه سقوط قذائف هاون".

واكد طبيب في مستشفى المسيب القريب من الناحية، حصيلة الضحايا.

واستحوذ تنظيم "الدولة الاسلامية" خلال معاركه مع القوات العراقية، لا سيما سيطرته على مدينة الموصل (شمال) في حزيران/يونيو، على العديد من الآليات العسكرية التابعة للجيش العراقي، وبينها عربات مدرعة.

واوضح المصدر الامني ان الهجوم وقع الاحد في منطقة الفاضلية في ناحية جرف الصخر التي تبلغ مساحتها نحو 200 كلم مربع، وتشكل صلة وصل بين محافظات بغداد والانبار (غرب) وبابل (جنوب).

واعلنت السلطات العراقية امس الاحد استعادة السيطرة على جرف الصخر، بعدما كان المتطرفون يسيطرون على أجزاء واسعة منها. وعرضت قناة "العراقية" الرسمية لقطات من الناحية تظهر عناصر في الجيش والحشد الشعبي يحتفلون رافعين رشاشاتهم في الهواء.

وتعد المنطقة استراتيجية لقربها من العاصمة، اضافة الى وقوعها على الطريق المؤدية الى بلدة عامرية الفلوجة التي يحاول تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ مدة السيطرة عليها عبر شن هجمات متلاحقة وخوض معارك مع القوات العراقية وأبناء العشائر الموالية لها.

كما تقع جرف الصخر على مقربة من الطريق بين بغداد وكربلاء المقدسة لدى الشيعة والتي يزورها آلالاف خلال شهر محرم الذي بدأ امس لدى شيعة العراق، وصولا الى احياء ذكرى عاشوراء في العاشر منه.

كما يعبر الطريق بعد أربعين يوما من الذكرى، مئات الآلاف الشيعة من بغداد متوجهين الى مرقد الامام الحسين في كربلاء.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي للصحافيين السبت ان "ضمان امن منطقة جرف الصخر هو ضمان لامن كربلاء والجنوب بأكمله، لأن بوابة الجنوب تبدأ من جرف الصخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية 14 قتيًلا في هجوم انتحاري ضد قوات عراقية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday