الحوثيون يؤكدون رفض أي ورقة أممية لا تلبي مطالبهم بشأن حل أزمة اليمن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الحوثيون يؤكدون رفض أي ورقة أممية لا تلبي مطالبهم بشأن حل أزمة اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحوثيون يؤكدون رفض أي ورقة أممية لا تلبي مطالبهم بشأن حل أزمة اليمن

الحوثيين
صنعاء - فلسطين اليوم

أكد وفد الحوثيين المشارك فى مشاروات الكويت بشأن أزمة اليمن رفضه أي ورقة تعدها الأمم المتحدة لا تلبي مطالب الوفد ، وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثيين ورئيس وفدها الى مشاورات الكويت ان الوفد الوطني / الحوثيون وصالح / سيرفض أي ورقة تعدها الأمم المتحدة بحسب تسريبات تناقلتها وسائل الإعلام لا تلبي مطالب الشعب اليمني.

وأضاف - في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون - إننا سمعنا من الأمم المتحدة أنها تعد ورقة وكان موقفنا أن أي ورقة تصدر لا تلبي مطالب الشعب اليمني التي أعلناها في البيان والمتمثلة بسلطة توافقية تكون فيها مؤسسات الدولة مؤسسة الرئاسة وتشكيل حكومة وطنية وتشكيل لجنة عسكرية بمهام وشخصيات متوافق عليها وبقرار يصدر من السلطة التوافقية وفك الحصار وإنهاء الحرب سترفض.

وتابع قائلا "إن المناقشات في الكويت أصبحت واضحة لدى الأمم المتحدة فنحن نطالب بأن يكون هناك ضغط واضح على الطرف الآخر - فى إشارة إلي الوفد الحكومي اليمني - للوصول إلى حل كامل وشامل وليس حلولا جزئية لن نقبل بها" ، واستطرد المتحدث " إننا قلنا للأمم المتحدة إذا فرضت علينا ورقة سيكون موقفنا بشكل طبيعي رفضها وسنعود للحوار حتى لو شاؤوا من نقطة البداية".

وطالب عبد السلام بعدم تضييع الوقت وأن تستمر المناقشات لكى تكون الورقة أفضل مما هو وارد في التسريبات الإعلامية ، وتطرق رئيس وفد الحوثيين الى دور المبعوث الاممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد فقال " إننا مازلنا نمنح ولد الشيخ الفرصة لأن يقدم الأفضل ولا نريد أن نتحدث وهو يقوم بدور ميسر في بعض الحالات ونعتقد أنه في موقف صعب لأنه يستمع لوجهات نظر متباينة ويتعرض لضغوطات دولية".

وحول جلسة الامس بين طرفى النزاع في اليمن بإشراف المبعوث الاممى ، قالت الوكالة " إن المناقشات تناولت القضايا المطروحة والمتعلقة بالمرحلة الانتقالية وتركزت على آليات تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية وطريقة اختيار أعضائها وكيفية عملها".

كانت بعض وسائل الإعلام العربية قد أكدت أن هناك خريطة طريق سيطرحها المبعوث الأممى على الطرفين لحل الأزمة بعد مشاورات قاربت الشهرين في الكويت .. وقال عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت - في تصريحات لصحيفة / الشرق الأوسط السعودية امس - "إن خريطة الطريق التي أعدت من قبل المبعوث الأممي ستقدم خلال يومين والمؤكد أن المجتمع الدولي ملتزم بقرار مجلس الأمن الدولى 2216 وبالمرجعيات المتمثلة فى القرارات الأممية الأخرى الخاصة باليمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل كما أنه ملتزم بالشرعية وبأن الانسحابات تسبق أي حديث سياسي وهذه الأمور بالنسبة لنا مطمئنة وتتفق مع وجهة نظرنا وتتناقض مع وجهة نظر الحوثيين".

وأضاف المخلافى - فى تصريحه للصحيفة - " إن الحوثيين جاؤوا للكويت ليحصلوا على مكاسب وشرعنة لانقلابهم ولكنهم لا يمكنهم التهرب من المرجعيات ومن الشرعية ومن الانسحاب وكلها أمور مقدمة عن أي شيء آخر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يؤكدون رفض أي ورقة أممية لا تلبي مطالبهم بشأن حل أزمة اليمن الحوثيون يؤكدون رفض أي ورقة أممية لا تلبي مطالبهم بشأن حل أزمة اليمن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday