156 مليون دولار تبرع سعودي لإعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

15.6 مليون دولار تبرع سعودي لإعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 15.6 مليون دولار تبرع سعودي لإعادة إعمار غزة

غزة ـ وكالات

  تبرع الصندوق السعودي للتنمية عبر وكالة الغوث "أونروا"  بمساعدة نقدية بقيمة  15.6 مليون دولار لإصلاح وإعادة بناء منازل الاسر الفلسطينية في قطاع غزة التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الاخير الذي شنه الاحتلال على غزة  في 14 تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي. وأعلنت اونروا انها ستقوم بتسليم أكثر من سبعة آلاف عائلة في غزة مساعدات نقدية لإصلاح وإعادة بناء منازلها التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الاخير لافتة الى أن تلك المساعدة المالية  جاءت من خلال تبرع سخي بقيمة 15.6 مليون دولار قدمه الصندوق السعودي للتنمية. وقال مدير عمليات اونروا في غزة روبرت تيرنر "إننا في غاية السعادة لأنه وبعد أربعة شهور فقط من انتهاء النزاع ومن دمار تلك المنازل سيكون بمقدورنا توزيع المعونات النقدية للعائلات اللاجئة المتضررة التي يبلغ عددها سبعة آلاف عائلة". وأضاف في بيان صحفي تلقت "الغد" نسخة عنه  "لم نكن من قبل قادرين على تقديم هذا المستوى من الدعم لمنازل اللاجئين المتضررة جراء الحرب في وقت قصير كهذا واننا في غاية الامتنان لهذا التبرع السريع والسخي من الصندوق السعودي للتنمية". ولفت الى أنه عقب إعلان وقف إطلاق النار في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) شرعت أونروا بمراجعة الأضرار التي تعرضت لها منازل اللاجئين خلال أعمال العنف؛ حيث اضطلعت فرق من المهندسين والعاملين الاجتماعين بمهام تقييم وتحديد أكثر من 7 آلاف منزل في مختلف أرجاء قطاع غزة أصابتها أضرار تتراوح في حدتها بين الطفيفة والحادة وأنه استنادا إلى عمليات التقيم التي اكتملت ودرجة الأضرار التي أصابت المنازل، سيتم توزيع الأموال في شهر نيسان الحالي. واعتبر تيرنر أن المساعدة المالية المذكورة  اونروا بمثابة مثال على الالتزام المستمر لـ أونروا تجاه توفير أفضل خدمة ممكنة للاجئين ضمن الموارد المتاحة كما تعد مثالاً آخر على الدعم المستمر الذي يوليه المانحون لـ أونروا، وتحديدا المملكة العربية السعودية. في غضون ذلك واصل اللاجئون الفلسطينيون أمس وللاسبوع الثاني على التوالي فعالياتهم الاحتجاجية ضد قرار أونروا القاضي بإلغاء المساعدة النقدية التي تقدمها للاسر الفقيرة بمعدل مرة كل ثلاثة أشهر بقيمة 10 دولارات للفرد الواحد حيث استبدلت هذه المساعدة المالية بتوفير فرص عمل. واعتصم أمس أمام مقر أونروا في شمال قطاع غزة عدد كبير من اللاجئين احتجاجاً على القرار المذكور. مؤكدين اعتزامهم الاستمرار في الاعتصام إلى أن يتم تلبية مطالبهم وأنه سيصعدون فعالياتهم الاحتجاجية ما لم تستجب أونروا لمطالبهم. واتهمت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات غزة  روبرت تيرنر مدير عمليات أونروا بأنه يقدم شيئا جديداً خلال لقاءاته مع ممثلي اللجان معتبرين أن تبرير تيرنر لقرار أونروا بعدم امتلاك الميزانيات الكافية لتقديم المساعدات المالية ذريعة واهية. ودعت اللجان جماهير اللاجئين للتجمع اليوم أمام مقر رئاسة الأونروا في مدينة غزة للمشاركة في الاعتصام الكبير والموسع الذي سينظم احتجاجا على قرار أونروا. وكان تيرنر دعا إلى عدم اللجوء للعنف واتخاذ المسار السلمي في الاحتجاج متمنيا ألا تصل هذه الاحتجاجات لإغلاق مؤسسات "أونروا الامر الذي من شأنه التأثير على الخدمات المقدمة للاجئين.  وقال تيرنر خلال اجتماعه مع ممثلي اللجان الشعبية للاجئين من منطقة شمال قطاع غزة "إن أونروا حاولت إعطاء الحلول المناسبة للفئات المتضررة بإعطائها فرص عمل عبر برنامج خلق فرص العمل و التي ستعمل على مضاعفة دخل هذه الأسر" مؤكداً  مشروعية حق الاحتجاج السلمي لجميع المتضررين.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

156 مليون دولار تبرع سعودي لإعادة إعمار غزة 156 مليون دولار تبرع سعودي لإعادة إعمار غزة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday