تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح

بسالة وشجاعة العقيد أركان حرب أحمد منسي
القدس-فلسطين اليوم

انتشر نشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه" في جميع أرجاء مصر، ليروي قصصًا تجسد بسالة وشجاعة أبناء مصر الشرفاء من رجالات القوات المسلحة. ومن أبرز الأسماء التي جاءت في النشيد اسم العقيد أركان حرب أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، ذلك الشهيد الذي أثبت بسالة منقطعة النظير أثناء صده هجومًا إرهابيًا على حاجز أمني بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

ووفقًا لما هو مذكور في المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع عن الشهيد، وُلد أحمد صابر منسي في مركز منيا القمح بـمحافظة الشرقية، عام 1977. وأقام العقيد أركان حرب أحمد منسي بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بعد تخرجه وحتى استشهاده.تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح

وانضم العقيد أركان حرب أحمد منسي إلى الكلية الحربية في العام 1995، ليتخرج منها في العام 1998 ضمن الدفعة 92 كلية حربية. وأثبت العقيد أحمد منسي كفاءة من اليوم الأول له في الكلية الحربية، حيث عرف بالكفاءة منذ أن كان طالبًا بالكلية الحربية، وانضم لفريق الكفاءة البدنية بها.

وأظهر العقيد أركان حرب أحمد منسي شجاعة منقطعة النظير، ذلك الأمر الذي كان سببًا رئيسيًا في نجاحه في عدد من الدورات التدريبية. فقد حصل العقيد أركان حرب أحمد منسي على فرق "مقاومة الإرهاب"، كما اشتهر بالبسالة والشجاعة في الدفاع عن تراب الوطن بين زملائه. وخلال الندوة التثقيفية الـ 26 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 44 لانتصارات أكتوبر، كشفت السيدة منار محمد سليم، زوجة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي عدد من أسراره الشخصية.

وقالت زوجة الشهيد: "أحمد كان بيقدم المساعدة لأي إنسان محتاج، لما كان بيلاقي سيدة معاها أطفال صغيرين كان بيوصلها لحد بيتها". وأضافت: "كان دايمًا بيقول أنا ماعلمتش غير إني طلعت حق ربنا في العربية، كل حاجة في الدنيا ربنا مديهالي ليه فيها حق، اليوم اللي كان بياخد مرتبه فيه، كان بيروح يطلع حق ربنا فيه، واللي بيتبقى بنعيش بيه".تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح

وتابعت زوجة الشهيد أحمد منسي أنه كان كاتبًا وشاعرًا، موضحةً: "أحمد كان بيكتب شعر"، وروت بعض الأبيات له: "شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ". وكشفت زوجة الشهيد أحمد منسي عن مفاجأة حول استشهاد العقيد أحمد منسي، حيث أكدت أنه جهز قبره قبل شهر واحد من استشهاده.

وقالت السيدة منار: "أحمد كان مجهز الأفارول اللي هيدفن بيه، والمقابر قبل ما يستشهد بشهر، وأوصى ألا يُغسل وألا يكفن، وأن يدفن بالملابس التي استشهد بها". وواصلت زوجة العقيد أركان حرب أحمد منسي أن زوجها كتب رسالة إلى عدوه، وأضافت، أن المنسي قال في خطابه للعدو: "جزيل الشكر لعدوي اللي أتاح ليا الفرصة بعد سنين من التدريبات إني أواجهه… دخلت أرض الفيروز بأفارولي..  وخلاني أصلي في كل شبر فيها". وتابع العقيد أركان حرب أحمد منسي في رسالته: "أقسم بالله مالكش عيش فيها طول ما إحنا فيها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح تعرف على بسالة أحمد منسي أثناء صده لهجوم متطرف في رفح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday