بدء التصويت في انتخابات برلمان كردستان العراق
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

بدء التصويت في انتخابات برلمان كردستان العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء التصويت في انتخابات برلمان كردستان العراق

بغداد ـ يو.بي.آي

توجه آلاف الناخبين في اقليم كردستان العراق، اليوم السبت، إلى مراكز الإقتراع لانتخاب برلمان جديد للإقليم. وذكر موقع "السومرية نيوز"، إن المراكز الإنتخابية في مدن إقليم كردستان، فتحت أبوابها عند الساعة السابعة من صباح اليوم ،وأضاف أن العملية تشهد إقبالا ملحوظا من قبل الناخبين. ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع نحو مليون و195 ألف ناخب في السليمانية، و991 ألف ناخب في أربيل، و615 ألف ناخب في دهوك. يتنافس 1138 مرشحا عبر 31 قائمة للحصول على 111 مقعد برلماني. ويبلغ عدد وكلاء الكيانات السياسية لمراقبة الانتخابات 41 ألف مراقب، ومن منظمات المجتمع المدني أكثر من أربعة آلاف مراقب، ونحو ألف صحافي معتمد رسميا من قبل المفوضية لتغطية الإنتخابات. يذكر أن أول دورة لانتخابات برلمان إقليم كردستان جرت في 19 أيار/مايو 1992، وتقاسم كل من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني مقاعد البرلمان بنسبة (50 في المائة) لكل منهما. وجرت الدورة الثانية في عام 2005 وشارك فيها الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بقائمة مشتركة حصلت على (75) مقعداً من أصل (111) ، فيما شهدت الدورة الثالثة للإنتخابات البرلمانية التي جرت في العام 2009 تحولا ملحوظ في البرلمان الكردستاني بظهور حركة التغيير الكردية كقوة معارضة حصلت على 25 مقعدا وشكلت تكتلا مع الإتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية (10 مقاعد)، الا ان الحزبين الكرديين الرئيسيين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني اللذان دخلا الانتخابات بقائمة موحدة حصلا على (59) مقعدا.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التصويت في انتخابات برلمان كردستان العراق بدء التصويت في انتخابات برلمان كردستان العراق



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday