الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم
آخر تحديث GMT 21:24:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمة ألقاها لمناسبة الليلة الأولى من ليالي عاشوراء

الأمين العام لـ"حزب الله" يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي "أمر محسوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمين العام لـ"حزب الله" يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي "أمر محسوم"

الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله
بيروت - فلسطين اليوم

استهلّ الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، سلسلة إطلالاته في إحياء ذكرى عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بكلمة لخَّص في بدايتها آخر التطورات، بالقول: "لا شك أنه منذ ليل الأحد الماضي يعيش لبنان في مرحلة جديدة وخاصة، وكذلك العدو الاسرائيلي".

أضاف حسن نصر الله: "يجب أن نقدر عاليا الموقف الرسمي بدءا من موقف رئيس الجمهورية، ومواقف دولة رئيس مجلس النواب، ومواقف أيضا دولة رئيس مجلس الوزراء وكانت متقدمة، إضافة إلى مواقف مجلس الدفاع الأعلى من خلال تثبيته حق اللبنانيين بالدفاع عن الوطن، وغيرهم من مواقف مسؤولين لبنانيين، باستثناء مواقف البعض ممن سارع إلى التشكيك بما حصل بالرغم من اعتراف نتنياهو بذلك"، ولفت إلى "محاولات العدو التحريض على جمهور المقاومة".

وتوقف عند دعوة الرئيس بري لحركة "أمل" إلى "أن تبقى على أهبة الجهوزية، بما لذلك من دلالة في قطع الطريق أمام أوهام البعض"، وأوضح ما كان قاله من أن الرد على العدو سيكون في لبنان: "لا حاجة إلى هذه التفسيرات، فالمقصود هو الرد من لبنان، وليس أنه الرد على عملاء في لبنان".

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، خلال كلمة ألقاها لمناسبة الليلة الأولى من ليالي عاشوراء أن رد "حزب الله" على الخرق الإسرائيلي "سيكون مفتوحا، ومن لبنان، وليس شرطا أن يكون من مزارع شبعا، مع أنها مزارع لبنانية ويجب تحريرها"، متحدثا عن "الرعب الذي يعيشه العدو على الحدود".

وفي موضوع الطائرات المسيرة، قال: "هذا الموضوع صبرنا عليه كثيرا، منذ التحرير في العام 2000، وبعد 2006، مع أنها خرق أمني، وتجمع معلومات"، معلنا أن "المرحلة الجديدة، تعني إسقاط المسيرات في السماء اللبنانية، وهذا حق لنا"، مستدركا "ذلك لا يعني أننا سنسقط كل مسيرة، وبشكل يومي، وإنما نحن سنعمل بشكل معين وخطط معينة، ونحن نعمل بإرادتنا، ونختار الزمن والحيثيات".

أضاف: "واحدة من فرضيات التحقيق، أن إحدى المسيرات، التي أسقطناها في الضاحية، كانت ستهبط وتغادر وسط الليل، ونضع المتفجرة لتأتي الثانية بتفجير المتفجرة، التي وضعتها الأولى من دون أن يتم التعرف إلى من وراء ذلك"، وتابع: "نحن أمام عمل إسرائيلي واضح، لأن الإسرائيلي أراد تركيب "شماعة" يدعي من خلالها وجود مصانع صواريخ دقيقة"، مجددا النفي بـ"وجود مصانع صواريخ دقيقة، بالرغم من أن هذا حق لنا، لأن العدو يصنع أسلحة نووية وأسلحة محرمة، لكنه أكبر وجود صواريخ دقيقة، بما يكفينا، وليس مصانع صواريخ دقيقة".

وذكر أن "نتنياهو يبحث عن حجة لممارسة الاعتداء، وليغير المعادلة، ويفرض قواعد اشتباك جديدة، وبخاصة أن أي عملية لم تحصل على الحدود". 

اعتبر أن "المسيرات قد تدخل في باب الاغتيالات، نظرا إلى طريقة عملها، وباب الإرهاب على الساحة اللبنانية، لذلك لا يمكن التسامح في هذا الأمر"، مؤكدا أنه "لا بد من الرد، ومن حصول رد من المقاومة"، وأكد: "المقاومة ليست معنية، بأن تقول ما هو الرد، وليست ملزمة بأن تقول"، موضحا "هذا أمر لا يعرفة إلا قلة، ويهمنا أن يبقى العدو حائرا، كما هو الآن، والأمر في يد الميدان، وقادة الميدان، وهم يعرفون الأفق والحدود".

ونوه بـ"ما قاله الرئيس عون، في كلمته هذه الليلة، حول عدم السماح باستباحة لبنان"، مشددا على أن "المقاومة تتصرف بحكمة ومسؤولية".

قد يهمك أيضا :

حسن نصر الله يتحدث مساء اليوم عن آخر التطورات للرد على إسرائيل

"ديبكا" الاستخباري يكشف تفاصيل رسالة سرية من إسرائيل على تهديدات "حزب الله"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 22:00 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شباب خان يونس يعاقب جباليا على إهدار الفرص

GMT 00:54 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جبهة النضال الشعبي تدين محاولة إغتيال توفيق أبو نعيم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday