الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمة ألقاها لمناسبة الليلة الأولى من ليالي عاشوراء

الأمين العام لـ"حزب الله" يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي "أمر محسوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمين العام لـ"حزب الله" يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي "أمر محسوم"

الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله
بيروت - فلسطين اليوم

استهلّ الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، سلسلة إطلالاته في إحياء ذكرى عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بكلمة لخَّص في بدايتها آخر التطورات، بالقول: "لا شك أنه منذ ليل الأحد الماضي يعيش لبنان في مرحلة جديدة وخاصة، وكذلك العدو الاسرائيلي".

أضاف حسن نصر الله: "يجب أن نقدر عاليا الموقف الرسمي بدءا من موقف رئيس الجمهورية، ومواقف دولة رئيس مجلس النواب، ومواقف أيضا دولة رئيس مجلس الوزراء وكانت متقدمة، إضافة إلى مواقف مجلس الدفاع الأعلى من خلال تثبيته حق اللبنانيين بالدفاع عن الوطن، وغيرهم من مواقف مسؤولين لبنانيين، باستثناء مواقف البعض ممن سارع إلى التشكيك بما حصل بالرغم من اعتراف نتنياهو بذلك"، ولفت إلى "محاولات العدو التحريض على جمهور المقاومة".

وتوقف عند دعوة الرئيس بري لحركة "أمل" إلى "أن تبقى على أهبة الجهوزية، بما لذلك من دلالة في قطع الطريق أمام أوهام البعض"، وأوضح ما كان قاله من أن الرد على العدو سيكون في لبنان: "لا حاجة إلى هذه التفسيرات، فالمقصود هو الرد من لبنان، وليس أنه الرد على عملاء في لبنان".

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، خلال كلمة ألقاها لمناسبة الليلة الأولى من ليالي عاشوراء أن رد "حزب الله" على الخرق الإسرائيلي "سيكون مفتوحا، ومن لبنان، وليس شرطا أن يكون من مزارع شبعا، مع أنها مزارع لبنانية ويجب تحريرها"، متحدثا عن "الرعب الذي يعيشه العدو على الحدود".

وفي موضوع الطائرات المسيرة، قال: "هذا الموضوع صبرنا عليه كثيرا، منذ التحرير في العام 2000، وبعد 2006، مع أنها خرق أمني، وتجمع معلومات"، معلنا أن "المرحلة الجديدة، تعني إسقاط المسيرات في السماء اللبنانية، وهذا حق لنا"، مستدركا "ذلك لا يعني أننا سنسقط كل مسيرة، وبشكل يومي، وإنما نحن سنعمل بشكل معين وخطط معينة، ونحن نعمل بإرادتنا، ونختار الزمن والحيثيات".

أضاف: "واحدة من فرضيات التحقيق، أن إحدى المسيرات، التي أسقطناها في الضاحية، كانت ستهبط وتغادر وسط الليل، ونضع المتفجرة لتأتي الثانية بتفجير المتفجرة، التي وضعتها الأولى من دون أن يتم التعرف إلى من وراء ذلك"، وتابع: "نحن أمام عمل إسرائيلي واضح، لأن الإسرائيلي أراد تركيب "شماعة" يدعي من خلالها وجود مصانع صواريخ دقيقة"، مجددا النفي بـ"وجود مصانع صواريخ دقيقة، بالرغم من أن هذا حق لنا، لأن العدو يصنع أسلحة نووية وأسلحة محرمة، لكنه أكبر وجود صواريخ دقيقة، بما يكفينا، وليس مصانع صواريخ دقيقة".

وذكر أن "نتنياهو يبحث عن حجة لممارسة الاعتداء، وليغير المعادلة، ويفرض قواعد اشتباك جديدة، وبخاصة أن أي عملية لم تحصل على الحدود". 

اعتبر أن "المسيرات قد تدخل في باب الاغتيالات، نظرا إلى طريقة عملها، وباب الإرهاب على الساحة اللبنانية، لذلك لا يمكن التسامح في هذا الأمر"، مؤكدا أنه "لا بد من الرد، ومن حصول رد من المقاومة"، وأكد: "المقاومة ليست معنية، بأن تقول ما هو الرد، وليست ملزمة بأن تقول"، موضحا "هذا أمر لا يعرفة إلا قلة، ويهمنا أن يبقى العدو حائرا، كما هو الآن، والأمر في يد الميدان، وقادة الميدان، وهم يعرفون الأفق والحدود".

ونوه بـ"ما قاله الرئيس عون، في كلمته هذه الليلة، حول عدم السماح باستباحة لبنان"، مشددا على أن "المقاومة تتصرف بحكمة ومسؤولية".

قد يهمك أيضا :

حسن نصر الله يتحدث مساء اليوم عن آخر التطورات للرد على إسرائيل

"ديبكا" الاستخباري يكشف تفاصيل رسالة سرية من إسرائيل على تهديدات "حزب الله"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم الأمين العام لـحزب الله يُؤكِّد أنَّ الردّ على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday