نواكشوط تكثف الاستعدادات لتنظيم القمة العربية المقبلة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

نواكشوط تكثف الاستعدادات لتنظيم القمة العربية المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نواكشوط تكثف الاستعدادات لتنظيم القمة العربية المقبلة

رئيس موريتانيا
نواكشوط - فلسطين اليوم

وسط اهتمام كبير باتت التحضيرات الموريتانية للقمة العربية المرتقبة الشهر القادم على أشدها وشرعت وسائل الإعلام الموريتانية في تغطية استباقية بالغة ، وبدأت قنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة الموريتانية اليوم الثلاثاء تخصيص حيز كبير من نشراتها وبرامجها بشكل يومي للاستعدادات لقمة نواكشوط.

وخصصت الحكومة الموريتانية غلافاً مالياً لما سمته "تغيير الوجه الحضاري" للعاصمة نواكشوط، قبيل انطلاق النسخة السابعة والعشرين من القمة العربية التي ستعقد في نواكشوط للمرة الأولى شهر يوليو المقبل. 

نواكشوط تلبس حلة جديدة

ووسط سباق مع الزمن تلبس العاصمة الموريتانية حلة جديدة خصصت لها الحكومة ما يقارب الثلاثين مليون دولار من خزينة الدولة ضمن مشروع طموح يتضمن توسعة أربعين كيلومتراً من شبكة الطرق في مدينة نواكشوط ، ويستهدف المشروع ربط وسط العاصمة نواكشوط بالمحاور الأساسية التالية: مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، والمنطقة الغربية للعاصمة، وشاطئ الصيادين؛ وذلك عبر ترميم وتوسيع شارع المطار الجديد الذي يمتد على مسافة ثلاثين كلم، وتقاطع طرق مستشفى الصباح وترصيف الطريق الرابط بين مبريات فنادق نواكشوط نوفتيل، حليمة، الخاطر. 

وقد دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز - خلال زيارة ميدانية مساء الاثنين - القائمين على الأشغال إلى "توخي الجودة وتسريع وتيرة العمل واحترام المعايير المحددة في دفاتر الالتزامات".

ويجمع المراقبون في نواكشوط على أهمية استضافة نواكشوط للقمة عربية ويعتبرونه مكسبا كبيرا يتزامن مع نجاحات حققتها الدبلوماسية الموريتانية خلال تولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز لرئاسة الاتحاد الأفريقي عام 2014 ، ويراهن المحللون في نواكشوط على اهمية الاستعداد الدبلوماسي الموريتاني المكثف ويتوقعون من الدبلوماسية الموريتانية النشطة إرساء تسريع لوتيرة العمل العربي من خلال قمة نواكشوط.

القمة في عيون الموريتانيين

أجمع الموريتانيون من مختلف المشارب السياسية خلال مداخلات بثتها قنوات التلفزيون الموريتانية ومحطات الإذاعة على أهمية انعقاد القمة العربية في بلادهم.

وفيما أبدي البعض مخاوفهم من انعقادها في نواكشوط معتبرين أن "القمم العربية معقدة وتحتاج توفر بنية فندقية كبيرة، وتشريفات مشددة اعتبر آخرون أن الأمن مستتب في بلادهم وأن الأشقاء سيوفر لهم كل ما هو موجود ولن يبحثوا عن المفقود.

وفيما تواصل السلطات الموريتانية ليل نهار جهودها لإنهاء الاستعدادات أجمع كتاب موريتانيون على نجاح قمة نواكشوط مؤكدين أنها نجحت قبل أن تبدأ.

ولخص أحدهم النجاح في بعدين: أولهما عدد الحضور ومستوى القرارات، مشيرا إلى أن وجود موريتانيا خارج سياسة الأقطاب العربية يجعلها مهيأة لاستقبال مختلف القادة، وذلك يعني النجاح في النقطة الأولى.

وفي الثانية تحدثوا عن اتفاق عربي بشأن القضية الفلسطينية وإدانة للإرهاب ، وأشاروا إلي أن هناك اتجاها عاما بشأن الملفين الليبي واليمني، غير أن القضية السورية تبقي نقطة خلاف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواكشوط تكثف الاستعدادات لتنظيم القمة العربية المقبلة نواكشوط تكثف الاستعدادات لتنظيم القمة العربية المقبلة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday