أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية

اللاجؤون السوريون بالاردن
عمان - فلسطين اليوم

أعلن الأردن، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، أن عدد اللاجئين السوريين في المنطقة الفاصلة مع سوريا بلغ 102 ألف شخص غالبيتهم من مناطق شمال وشمال شرق سوريا التي يتواجد فيها تنظيم "داعش".

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، إثر اللقاء الذي جمع وزير الخارجية ناصر جودة بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على خلفية الاعتداء الذي استهدف موقعا عسكريا على الحدود الشمالية الشرقية الأردنية صباح الثلاثاء.

وقال جودة، خلال الاجتماع، إن الأردن طالما حذر من خطورة تزايد أعداد السوريين الموجودين على حدوده، خاصة وأن عددهم بلغ 102 ألف شخص غالبيتهم من مناطق شمال وشمال شرق سوريا التي يتواجد فيها تنظيم "داعش".

وأضاف ناصر جودة أن الهجوم الإرهابي جاء برهانا قاطعا على وجود بعض العناصر الإرهابية في التجمعات المتاخمة للحدود الأردنية، مؤكدا أن ذلك يستدعي إغلاق الحدود وإيجاد آلية بديلة بوسائل وطرق مختلفة يتفق عليها مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لمن يستحقها في تلك التجمعات.

وصرح الدبلوماسي الأردني أن على العالم تحمل مسؤولياته واستيعاب مزيد من اللاجئين واحترام خيارات وقرارات الأردن السيادية خاصة التي تتعلق بأمنه وأمن حدوده ومواطنيه.

من جهته، أفاد وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، بأن المنطقة التي شهدت الاعتداء يوجد فيها عناصر "داعشية" ومهربون.

وتقدر بيانات رسمية أردنية أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة يقارب 1.4 مليون لاجئ، نصفهم تقريبا مسجلون لدى الأمم المتحدة كلاجئين، ويؤكد الأردن أنهم يشكلون ضغطا على بنيته التحتية وعلى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم، خاصة وأن غالبيتهم يعيش خارج المخيمات في المدن والقرى الأردنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية أكثر من 100 ألف لاجئ سوري على الحدود الشمالية الأردنية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday