جماعة الحوثيين تصادر أكثر من 3 مليارات ريال من معلمى اليمن
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

جماعة الحوثيين تصادر أكثر من 3 مليارات ريال من معلمى اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جماعة الحوثيين تصادر أكثر من 3 مليارات ريال من معلمى اليمن

جماعة الحوثيين
صنعاء ـ فلسطين اليوم

ذكر تقرير لمركز الدراسات والإعلام التربوي في اليمن أن المعلمين يعانون من انتهاكات جسيمة لحقوقهم المادية بسبب الحرب التي تشنها جماعة الحوثيين وصالح منذ 21سبتمبر 2014 وعمليات الابتزاز التي تمارسها أجهزتها التى وصفها بالانقلابية بحق المعلمين والمتمثلة في إيقاف مرتبات آلاف المعلمين وفرض إتاوات شهرية تعسفية لصالح مجهودها الحربي ومصادرة اشتراكات المعلمين النقابية.

وأوضح المركز - في تقرير له تناول انتهاكات الحقوق المادية للمعلمين في اليمن - أن جماعة الحوثيين صادرت ما لا يقل عن 3مليارات و360 ألف ريال من مرتبات المعلمين منذ 21سبتمبر الماضي وحتى 25ابريل الحالي من خلال خصومات تعسفية غير قانونية طالت آلاف المعلمين في اليمن وإيقاف رواتب المئات منهم لصالح مجهودها الحربي متجاهلة كل القوانين والأعراف المحلية والدولية التي توفر الحماية القانونية للمعلم في أوضاع الحرب والسلم وتجرم مثل هذه الممارسات .

وأضاف أن الجماعة قامت بخصم حوالى مليار ريال من مرتبات المعلمين وموظفي وزارة التربية والتعليم في الربع الأخير من العام الماضي تحت بند تمويل امتحانات الصفين التاسع والثالث الثانوي بعد أن صادرت ميزانية الوزارة لصالح مجهودها الحربي فيما توزعت خصومات بنحو مليارين و 360 ألف في محافظات أخرى وخصمت حوالى 19 مليون ريال من معلمى تعز خلال الشهر الحالي فقط .

وحذر التقرير الذى نشره موقع / نيوز يمن / الإخباري من أن هذه الانتهاكات المستمرة لحقوق المعلمين تنعكس سلبا على العملية التعليمية خصوصا أنها تأتي في ظل ظرف الحرب التي شردت آلاف المعلمين من منازلهم وأصابت وقتلت المئات منهم وحرمتهم من الوصول إلى مدارسهم بأمان وما ترتب عليه من ترد في الأوضاع المعيشية للمواطنين ومنهم المعلمون وهو ما يستدعي توفير تعزيزات مالية للمعلمين حتى يستمروا في أداء عملهم لا ممارسة جبايات من مرتباتهم.

وأشار إلى أن جماعة الحوثيين تعتمد معايير انتقائية عنصرية لا تربوية في إدارة التربية والتعليم تعمل من خلالها بكل الوسائل على شد المجتمع إلى الخلف وإجهاض مسار التعليم الذي ترى في استمراره تهديد لمصالحها .

وطالب التقرير النقابات التعليمية والحكومة الشرعية والمنظمات الحقوقية العاملة في مجال التعليم بالوقوف بقوة لمواجهة هذه الانتهاكات ومحاكمة مرتكبيها ودعا إلى تفعيل الإجراءات العملية لحماية التعليم وموظفيه وطلبته من الانتهاكات التي تطالهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثيين تصادر أكثر من 3 مليارات ريال من معلمى اليمن جماعة الحوثيين تصادر أكثر من 3 مليارات ريال من معلمى اليمن



 فلسطين اليوم -

تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday