تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا

تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا
صنعاء - فلسطين اليوم

أفادت مصادر عسكرية يمنية الأحد 26 يونيو/حزيران بأن جبهات عدة في اليمن شهدت تصاعدا في العمليات العسكرية، أدت إلى مقتل 42 شخصا خلال الساعات 24 الماضية في جنوب البلاد ومحيط صنعاء.

يأتي ذلك في يوم من المقرر أن يلتقي فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الكويت، وفدي حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، سعيا لدفع المشاورات التي ترعاها المنظمة الدولية بين الطرفين، والتي لم تحقق تقدما خلال أكثر من شهرين.

وأوضحت المصادر أن أنصار الحوثي يحاولون استكمال التقدم نحو قاعدة العند الجوية، الأكبر في اليمن، والواقعة في محافظة لحج جنوب البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي "أنصار الله" سيطروا فجر الأحد على 3 مواقع للقوات الحكومية في منطقتي القبيطة وكرش في لحج، ما أتاح لهم تعزيز مواقعهم على بعد زهاء 25 كلم من القاعدة الجوية.

وأضافت أن التحالف استهدف المتمردين بغارات جوية، ما أدى إلى مقتل 11 منهم، موضحة أن تراجع القوات الحكومية كان بسبب "عدم توفر الأسلحة ونفاد الذخائر، والمساندة الجوية غير كافية لصد الهجمات".

وكان أنصار الحوثي تمكنوا الثلاثاء الماضي من السيطرة على جبل جالس الاستراتيجي المشرف على القاعدة، ما يتيح لهم استهدافها بصواريخ الكاتيوشا.

واستعادت القوات الحكومية القاعدة في يوليو/تموز الماضي، وهي تتمركز فيها إضافة إلى قوات من التحالف الذي بدأ عملياته نهاية مارس/آذار 2015.

وفي محافظة تعز جنوب غرب البلاد، قتل 5 من مسلحي "أنصار الله" وثلاثة جنود تابعين للقوات الحكومية في معارك للسيطرة على منطقة الوازعية الحدودية مع لحج، بحسب المصادر، التي أوضحت أن هذه المنطقة الجبلية تتيح لمن يسيطر عليها، الاشراف على الطريق المؤدي إلى مضيق باب المندب.

وبحسب المصادر ذاتها، قتل 6 عناصر من القوات الحكومية خلال تصديها لهجوم للحوثيين في محيط مقر اللواء 35 مدرع قرب محافظة تعز.

وفي مدينة تعز، ثالث كبرى مدن اليمن، أفادت مصادر طبية بمقتل فتاة في الثالثة عشرة من العمر إثر سقوط قذيفة أطلقها مسلحون على منزلها في حي بيرباشا السكني.

وتسيطر القوات الحكومية على تعز، إلا أن مقاتلي "أنصار الله" يفرضون عليها حصارا منذ أشهر.

وإلى شمال شرق صنعاء، أفادت مصادر عسكرية بصد القوات الحكومية هجوما للمتمردين على معسكر "فرضة نهم"، الذي سيطرت عليه قبل أشهر.

وأدت المعارك إلى مقتل 9 من الحوثيين و7 من القوات الحكومية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وكان 22 مسلحا و11 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا الجمعة الماضي في معارك على جبهات مختلفة، بحسب مصادر عسكرية.

وتأتي المعارك رغم وقف إطلاق للنار بدأ تطبيقه منتصف ليل 10-11 أبريل/نيسان، إلا أنه تعرض للخرق مرارا من قبل الطرفين.

وأدى النزاع لمقتل أكثر من 6400 شخص وإصابة 30 ألفا منذ مارس/آذار2015.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا تصاعد العمليات العسكرية في اليمن وسقوط 42 قتيلًا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday