طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم

طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم
القاهرة - فلسطين اليوم

تجمع مئات الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم في القاهرة الاثنين 27 يونيو/حزيران احتجاجا على إلغاء أحد امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبه وطالبوا بإقالة الوزير الهلالي الشربيني

وألغت الوزارة امتحان مادة الديناميكا بعد إجرائه الأحد 26 يونيو/حزيران، عندما تبين أن أسئلته وإجاباتها المعتمدة نشرت في صفحة للغش على "فيسبوك" قبل بدء الامتحان بساعات.

وهتف الطلاب عندما أشار إليهم حرس الوزارة من وراء الباب الحديدي الرئيسي للمقر بالانصراف، "مش هنمشي.. هو يمشي"، في إشارة للوزير، الذي يقولون إنه "يتحمل مسؤولية تسريب الامتحانات باعتباره ضامن سريتها لحين وصولها إلى أيدي الطلاب في أماكن الاختبار".

وهتفوا أيضا، "ارحل.. ارحل"، و"الشعب يريد إسقاط الوزير".

وأظهر شريط مسجل نشر في موقع إخباري اشتراك أكثر من 100 طالب في مظاهرة في ميدان التحرير، مما دعا قوات الأمن لإغلاق بوابة حديدية ضخمة في أول شارع قصر العيني المؤدي إلى مباني مجلسي الوزراء والنواب لمنع الطلاب من الوصول إليها.

وصرخت أم لإحدى الطالبات "أنا صارفه على بنتي 50 ألف جنيه ( ما يعادل 5681 دولارا) من شهر سبعة اللي فات للشهر دا"، لكن طلابا من بين المحتجين لمحوا إلى أنهم استفادوا من تسريب امتحان الديناميكا.

وقال طالب رفض الإفصاح عن اسمه "الوزير هو المسؤول.. أنا مخدتش الامتحان منه بالعافية"، وقال آخر "بصراحة أنا معدتش مطمئن على مستقبلي".

وقالت وزارة التربية والتعليم الأحد 26 يونيو/حزيران، إن "امتحانا بديلا في الديناميكا سيجري في الثاني من يوليو/تموز المقبل"، كما أجلت امتحانات أخرى كان مقررا إجراؤها يوم الثلاثاء إلى الرابع من يوليو/تموز تحسبا لتسريبها فيما يبدو.

وكانت الوزارة قد ألغت في الخامس من يونيو/حزيران امتحان التربية الدينية قبل إجرائه وذلك لنشره على "فيسبوك" في محاولة مبكرة من جانبها لمكافحة الغش.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ردت على تسريب امتحان التربية الدينية بإحالة 12 من مسؤوليها وموظفيها إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق، وحددت الأربعاء 29 يونيو/حزيران لأداء امتحان بديل في التربية الدينية.

وشارك عشرات الطلاب في احتجاجات في مدينة أسيوط بجنوب البلاد وفي مدينة السويس شرقي العاصمة ومدينة بنها شماليها، وقال شهود عيان، إن "الطلاب هتفوا بإقالة الوزير".

وقال الوزير في مؤتمر صحفي أذيع تلفزيونيا "كل من حامت حوله شبهة إحنا اللي قدمناه للنيابة.. لن نتستر على فساد على الإطلاق في وزارة التربية والتعليم".

لكن أعضاء في مجلس النواب وجهوا انتقادات لاذعة للوزير خلال جلسة المجلس الاثنين 27 يونيو/حزيران، وقال النائب صلاح حسب الله "الجميع يدرك الفشل الكبير لوزير التربية التعليم في إدارة امتحانات الثانوية العامة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم طلاب مصريون يهتفون بسقوط وزير التربية والتعليم



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday