الجيش السوري يواصل عملياته تجاه دير الزور والرقة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الجيش السوري يواصل عملياته تجاه دير الزور والرقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش السوري يواصل عملياته تجاه دير الزور والرقة

الجيش السوري
دمشق - فلسطين اليوم

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين أن عمليات الجيش السوري وبمساندة القوات الفضائية الجوية الروسية تجري على جبهتي دير الزور والرقة منذ زمن.

وقال بورودافكين الجمعة 29 أبريل/نيسان: "هذا كان قبل أسابيع عديدة، وهو ليس بالخبر الجديد، وأنا فقط كررت ما صرح به رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية  سيرغي رودسكوي، والذي قال قبل أسابيع عديدة ،إنه يتم التحضير لعملية عسكرية لفك الحصار عن دير الزور.

يذكر أن رودسكوي أعلن في الـ11 من يناير/كانون الثاني الماضي أن الجيش السوري وبدعم القوات الفضائية الجوية الروسية يهاجم الرقة.

 

وذكّر الدبلوماسي بأن الهدنة لا تشمل تنظيمي "داعش" و"النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية، كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي على ضرورة محاربة المتطرفين.

وقال بورودافكين "هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة. ضد هذه المجموعات بالذات مثل "النصرة" تدور المعارك في حلب وبعض الأماكن الأخرى".

وأكد المندوب الروسي أن نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا يشمل الفصائل التي انضمت إليه رسميا عبر المركز الروسي للمصالحة في حميميم أو الهيئات الأمريكية في عمان فقط، وقال "إذا لم تقم الفصائل المسلحة غير الشرعية بهذا فلا يحق لها أن تشكو أن نظام وقف الأعمال القتالية ينتهك ضدها".

وأشار بورودافكين إلى تقدم معين في فصل فصائل المعارضة المسلحة عن "جبهة النصرة" وانضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وعبر مندوب روسيا في جنيف عن أمل موسكو في أن تجد مسائل خرق الهدنة في سوريا حلا قريبا في إطار الاتصالات العسكرية الروسية الأمريكية، وقال "تكثفت الاتصالات والتعاون في الآونة الأخيرة بين العسكريين الروس والأمريكيين. تجري اتصالات هاتفية باستمرار بين حميميم وعمان وموسكو وواشنطن. ويلتقي عسكريونا على طاولة المفاوضات مع الخرائط والمعلومات الاستطلاعية التي تساعد في منع انتهاك نظام وقف الأعمال القتالية. أعتقد أن مسائل كثيرة سيجري حلها قريبا في إطار هذا التعاون.

وأشار بورودافكين إلى أن الهدنة يجري الالتزام بها بشكل عام، ولكن توجد قوى تستفز انتهاكها عمدا، "نتحدث باستمرار عن ضرورة إغلاق الحدود السورية التركية التي يمر عبرها سيل مقاتلي المجموعات الإرهابية والأسلحة والعتاد والذخيرة. يجب وقف هذا التيار لتعزيز نظام الهدنة".

وأكد بورودافكين أن روسيا والولايات المتحدة لاعبان أساسيان في دعم التسوية السياسية بسوريا، ويتابعان مساعدة أطراف الصراع في حل قضايا محددة مرتبطة بوقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية وموضوع الإفراج عن المعتقلين... ويبقى موقف موسكو ثابتا، وهو أن الأطراف السورية هي التي يجب أن تتفق على سير الانتقال السياسي والتسوية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو لم تحصل على تأكيد انضمام "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" إلى نظام وقف إطلاق النار.

وكانت روسيا تقدمت بطلب ضم التنظيمين المرتبطين بـ"النصرة" و"داعش" إلى قائمة مجلس الأمن الدولي للمنظمات الإرهابية.

وقال بورودافكين "إذا كان "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" يريدان البحث جديا عن تسوية سياسية للنزاع في سوريا فيجب أن يغيرا مواقفهما راديكاليا".

على صعيد آخر أعلن المندوب الروسي أن موسكو لا تعارض اجتماع مجموعة دعم سوريا، لكن لا يبدو الآن أن الاجتماع سيخرج بنتائج ملموسة.

وصرح بأن جولة أبريل من المفاوضات السورية في جنيف تركت انطباعا إيجابيا مع وجود نقاط سلبية مرتبطة بوقف لجنة المفاوضات العليا مشاركتها، وقال "تركت هذه الجولة انطباعا إيجابيا، ولكن في كل برميل عسل توجد ملعقة قطران".

وأشار بورودافكين إلى أن موسكو تنتظر إجراء جولة جديدة من المفاوضات السورية السورية بمشاركة الأكراد السوريين، يجري خلالها حوار مباشر بين الوفود المشاركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يواصل عملياته تجاه دير الزور والرقة الجيش السوري يواصل عملياته تجاه دير الزور والرقة



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday