أمن الدولة الأردني ينظر قضايا الإلتحاق والتجنيد والترويج لـداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمن الدولة الأردني ينظر قضايا الإلتحاق والتجنيد والترويج لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمن الدولة الأردني ينظر قضايا الإلتحاق والتجنيد والترويج لـ"داعش"

محكمة أمن الدولة الأردنية
عمان ـ فلسطين اليوم

تنظر محكمة أمن الدولة الأردنية بخمس قضايا، متهم فيها ثمانية بالإلتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات متطرفة (داعش) خلافا لأحكام المادة 3/ج و7/ج، وبتجنيد أشخاص للإلتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات متطرفة (داعش) خلافا لأحكام المادة 3/ج و7/ج، وبإستخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة متطرفة (داعش) خلافا لأحكام المادة 3/ه و7/ج.

وبحسب لائحة الاتهام الموجه للمتهمين من النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة ان المتهمين التحقوا وجندوا وروجوا لداعش خارج المملكة، وتهمهم تخالف أحكام المواد 3/ج و7/ج و3/ه من قانون منع التطرف رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.

وقال مصدر قضائي في محكمة أمن الدولة لـ وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، ان المتهمين الثمانية سيحاكمون وفقا للأصول القانونية وبجلسات علنية، لافتا إلى ان القضية الأولى متهم فيها أربعة "هـ ر" و "و ع"، والفارون من وجه العدالة "ي أ" و"ر ح" تهمهم التجنيد والالتحاق بداعش، ستبدأ محاكمتهم يوم الاثنين المقبل.

وأضاف ان القضية الثانية متهم فيها "ع خ" وتهمته الالتحاق بداعش، مشيرا الى ان القضية الثالثة متهم فيها "و أ" وتهمته الترويج لافكار داعش، ستعقد محكمة أمن الدولة جلستين يوم الاثنين المقبل لسماع الافادات والبينات الدفاعية من وكيلي الدفاع.

وعن القضية الرابعة والخامسة بين المصدر القضائي ان القضية الرابعة متهم فيها "أ ح" وتهمته الالتحاق بداعش، لافتا الى ان القضية الخامسة متهم فيها "أ أ" وتهمته الترويج لافكار داعش، ستعقد محكمة أمن الدولة جلستين يوم الاثنين المقبل لسماع الافادات والبينات الدفاعية من وكيلي الدفاع.

يذكر ان هذه القضايا الخمس المتهم فيها ثمانية تنظر فيها هيئتان عسكريتان في محكمة أمن الدولة، وكانت أحالت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة المتهمين الثمانية مع لائحة الاتهام الى المحكمة يوم السادس عشر من الشهر الماضي، للبدأ بمحاكمتهم وفقا للاصول القانونية.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الدولة الأردني ينظر قضايا الإلتحاق والتجنيد والترويج لـداعش أمن الدولة الأردني ينظر قضايا الإلتحاق والتجنيد والترويج لـداعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday