إنطلاق التدريب الجوي المصري ـ البحريني بمشاركة 11 دولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إنطلاق التدريب الجوي "المصري ـ البحريني" بمشاركة 11 دولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنطلاق التدريب الجوي "المصري ـ البحريني" بمشاركة 11 دولة

إنطلاق التدريب الجوي "المصري ـ البحريني"
القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت القوات المسلحة عن بدء فعاليات التدريب الجـوي المشترك "الربـط الأسـاسي 2014" الذي تشارك فيه القوات الجويـة المصرية وسلاح الجو الملكي البحريني بمشاركـة 9 دول عربية وأجنبية اليوم الأربعاء بحضور اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني ووفود وممثلي الدول المشاركة في التدريب .
ويعتبر التدريب الجوي " الربط الأساسي 2014 " أحد أهم وأكبر المناورات الجوية في المنطقة والذي يهدف إلي دعم وتعزيز التعاون العسكري والتنسيق المشترك بين القوات الجوية للدول المشاركة ، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الاهداف المعادية ، ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي .
وقد شهدت المناورة هذا العام مشاركة واسعة من العديد من الدول من بينها مصر والسعودية والإمارات وسلطة عمان والكويت والأردن وتركيا وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا بالإضافة إلى الدولة المضيفة مملكة البحرين التي حرصت علي توفير كافة الامكانات من اجل انجاح المناورة وتحقيق الأهداف المطلوبة منها
من جانبه أعرب اللواء الركن طيـار الشيخ حمـد بن عبدالله آل خليفة قائـد سلاح الجو الملكي البحريني عن اعتزازة وتقديرة للمشاركة المصرية في التدريب بأعتبارها الشقيقة الكبري لمملكة البحرين وما تمثلة من عمق وثقل استراتيجي لدعم الامن والاستقرار في المنطقة .
واشاد بما تتسم به القوات الجوية المصرية من كفاءة وجاهزية عالية وخبرات تدريبية وقتالية متميزة ، والتي تجعـل مشاركتهـا هـذا العـام اضافـة قويـة وفاعلـة للتدريب بإعتبارهـا احد اكبر التشكيلات الجوية في منطقتنا العربية .
وأكد أن تدريب الربط الأساسي 2014 يقدم رسالة لدعم وتطوير التعاون الأمني والعمل الدفاعي المشترك مع الدول المشاركة ، بما ينعكس علي تنمية وتعزيز القدرات القتالية والفنية لسلاح الجو الملكي البحريني .
وقد تضمنت المراحل الأولي للتدريب تنفيذ طلعات تعارف واستطلاع للقوات المشاركة ، وعقد مجموعة من المحاضرات ومؤتمرات التلقين لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبيـة ، بما يسـاهم في تحقيـق أقصى استفادة ممكنـة من التدريب علي تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق التدريب الجوي المصري ـ البحريني بمشاركة 11 دولة إنطلاق التدريب الجوي المصري ـ البحريني بمشاركة 11 دولة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday