الأغا يطالب بريطانيا بدعم حقوق الفلسطنيين في إقامة الدولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأغا يطالب بريطانيا بدعم حقوق الفلسطنيين في إقامة الدولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأغا يطالب بريطانيا بدعم حقوق الفلسطنيين في إقامة الدولة

زكريا الأغا
غزة ـ فلسطين اليوم

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، بريطانيا بالتصويت في مجلس الأمن لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال.

وقال في بيان صحفي صادر عنه اليوم السبت، لمناسبة الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم، إن بريطانيا مطالبة اليوم بتعديل سياستها تجاه شعبنا من خلال دعم حقوقه المشروعة في العودة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على كافة الأراضي التي احتلت عام 67، وأن تتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا، باعتبارها الدولة الأولى المسؤولة عن استيلاء اليهود على الأرض الفلسطينية وإقامة دولتهم على أنقاض المدن القرى الفلسطينية المدمرة في عام 48'.

وأشار الأغا إلى أن ما ألم بالشعب الفلسطيني من أذى ولجوء 'كان نتاجا لهذا الوعد، موضحا أنه وعد غير قانوني، وما ترتب عليه غير شرعي، لأنه صادر من جهة لا تمتلك الأرض وأعطته لمن لا يستحق'.

ولفت إلى أنه منذ وعد بلفور بدأت النكبة والمأساة الفلسطينية التي ما تزال مستمرة ويتجرع شعبنا تداعياتها المرة في كافة الأرض الفلسطينية المحتلة والشتات، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لرفع الظلم عنه والعودة إلى دياره التي شرد منها عام 48 طبقاً للقرار 194.

وأضاف أن المجتمع الدولي مطالب بالعمل على تحقيق وتجسيد العدالة الدولية ورفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني بعد ستة عقود ونصف من الظلم والتشرد الذي لحق به، وأن وينتصر لقراراته التي تمنح الشعب الفلسطيني حقوقه في العودة وتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

وأوضح الأغا أن تصويت مجلس العموم البريطاني والتأييد الفرنسي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية واعتراف دولة السويد بدولة فلسطين، يؤكد حجم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية وخطوة في الاتجاه  الصحيح نحو إنصاف الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني سيتواصل بقيادة الرئيس محمود عباس حتى يتوج بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأغا يطالب بريطانيا بدعم حقوق الفلسطنيين في إقامة الدولة الأغا يطالب بريطانيا بدعم حقوق الفلسطنيين في إقامة الدولة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday