الأوقاف الكويتية  تنظم ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأوقاف الكويتية تنظم ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأوقاف الكويتية  تنظم ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية

ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية
فرنسا - فلسطين اليوم

نظمت الامانة العامة للاوقاف الكويتية بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية ورابطة مسلمي "الالزاس" في مدينة ميلوز الفرنسية هنا اليوم ندوة حول الوقف والعمل الخيري تناولت النماذج الناجحة للمؤسسات الوقفية في الدول الاسلامية والغربية ودور الوقف في نهضة المجتمعات.

وقال رئيس وفد الامانة العامة نائب الامين العام للمصارف الوقفية محمد الجلاهمة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركة في مثل هذة الندوات تاتي للتعريف بالمفاهيم الحديثة والتطبيقات المعاصرة في مجال تنمية المؤسسات الوقفية من خلال مشروع "قطاف" المختص بنقل وتبادل التجارب الوقفية مشيرا الى ان الامانة العامة للاوقاف عقدت أكثر من 25 ندوة وورشة عمل في 20 دولة على مستوى العالم.

وعرض الجلاهمة خلال الندوة التي استمرت يومين وحملت عنوان "رؤية عصرية للعمل الخيري : الادارة والاستثمار مؤسسة الوقف انموذجا" تجربة الامانة العامة للاوقاف الرائدة في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي لاسيما ان الكويت هي الدولة المنسقة لملف الوقف بدول العالم الاسلامي وذلك بموجب قرار مؤتمر وزراء الاوقاف الذي عقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

واوضح ان ندوة فرنسا وفرت الارضية المناسبة للقاء المختصين وتبادل الآراء والخبرات ونقل النماذج الناجحة للمؤسسات الوقفية في عدد من الدول الاسلامية والعربية والغربية في مجال ادارة واستثمار الاوقاف والاستفادة منها في العمل الخيري مما يسهم بشكل كبير في ابراز دور الوقف في نهضة المجتمعات وتقدمها.

واضاف ان المشاركين اكدوا أهمية دور الاوقاف ومؤسساتها في الدول الاسلامية في تعميق هذا المفهوم في المجتمع الاوروبي الذي استمد من الاسلام الكثير من قضايا الوقف وتفريعاته العديدة مشيرا الى ان الندوة اوصت بضرورة العمل على الاوقاف التعليمية والاعلامية باعتبارها احدى محطات التنافس الحضاري والعلمي والتقني والانساني الخيري وليست محطة صراع بين الاديان.

وركزت المحاضرة على أهمية التنسيق بين المنظمات والمؤسسات الخيرية في خدمة الوقف مما يساعد في النهضة بالوقف وتنوع العمل الخيري في المجتمعات ونهضتها وابراز دورها الاجتماعي عبر العمل التطوعي الذي يدعم الاعمال الوقفية ويساعد على تنفيذ نص شرط الواقف في الحجة الوقفية بشكل مباشر وغير مباشر.

واستعرض الجلاهمة عبر الفيديو أحد أهم المشاريع الوقفية بدولة الكويت وهو مجمع السيرة النبوية الذي يضم السيرة العطرة لسيد الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم منذ مولده حتى وفاته.

وقد اعجب المشاركون بالفيلم واقترحوا ان يقام مثل هذا الصرح في اوروبا او يقام معرض له في مدينة ميلوز فيما تقدم الجلاهمة بالشكر للمنظمين على اقامة مثل هذة الندوة التي تعتبر الاولى من نوعها للوقف في اوروبا وبحضور ممثلي الحكومة الفرنسية وممثلين عن الكنيسة.
وحضر حفل افتتاح الندوة نائب عمدة مدينة ميلوز فاطمة جيي وسماحة الاسقف فانسون ماري ميار ممثلا عن كنيسة (الزاس كولمار) وقدم رئيس وفد الامانة العامة للاوقاف خلال الندوة محاضرة بعنوان "التنسيق والتعاون بين جهات العمل التطوعي في تحقيق التنمية المجتمعية".

وقد تم تقديم اوراق متعددة ضمن محاور الندوة تناولت عدة جوانب مهمة في قضية الوقف وتشجيع المؤسسات الفرنسية الاسلامية على انتهاج العمل المؤسسي الوقفي بشقيه الاستثماري والفكري.

واكد المشاركون في اوراق عملهم ومداخلاتهم الحرص على اهمية تنمية مفهوم المواطنة التفاعلية مع جميع قضايا الوطن مركزين على اهمية الحفاظ على الامن والسلم الاجتماعي ونبذ كافة اشكال الارهاب الفكري والعسكري.

واوصى المشاركون في ختام الندوة بتاسيس هيئة مشتركة تنسيقية وتعاونية بين المسلمين والمسيحيين في الوقف الى جانب التعاون في مجال المنح الدراسية من قبل البنك الاسلامي للتنمية وانشاء صندوق وقفي للطلبة المسلمين.

كما دعوا الى اقامة ندوات وورش عمل لبناء القيادات الاوروبية الاسلامية خاصة في مجال رعاية الاوقاف وتنمية المشاريع الوقفية وانشاء بنك معلومات ودليل شامل للاوقاف الاسلامي والمؤسسات الوقفية في اوروبا وتصنيفها في مجالات عمل متخصصة وتعميم الدليل عبر بوابة الكترونية ليستفيد منها الجميع.

وضم وفد الامانة العامة رئيس قسم مجلة (اوقاف) عبدالله زايد سالم والباحث في ادارة الدراسات والعلاقات الخارجية في الامانة العامة للاوقاف جراح ابراهيم الزيد.

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوقاف الكويتية  تنظم ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية الأوقاف الكويتية  تنظم ندوة حول العمل الخيري في ميلوز الفرنسية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:44 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بيومي فؤاد يُصور "أصاحبي" استعدادًا لطرحه في إجازة نصف العام

GMT 23:05 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جيش الاحتلال يصادر العاب اطفال في عزون

GMT 14:51 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كالياري يعلن إقالة مديره الفني راستيلي لسوء النتائج

GMT 03:43 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

كارول سماحة تكشف تفاصيل حزينة عن مرض زوجها

GMT 08:20 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

"كوكا" يُوضّح أنّ إخفاق القلعة الحمراء "أمرٌ طبيعي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday